مراكش.. “كيفاش” و”الجن” حاضران في مهرجان السينما

كتب بواسطة على الساعة 18:38 - 5 ديسمبر 2012

 

كيفاش (مراكش)

استدعى “الجن” وقصته المؤثرة نفسه إلى مهرجان مراكش السينمائي، حيث تحدث الكل عن الفيديو الذي بث على موقع “كيفاش” بتأثر بالغ. وازداد تأثر الحاضرين حين وقوع شننآن بين الأطفال الذين استعان بهم نبيل عيوش لفيلمه “يا خيل الله إركبي”، وهم الآتون من سيدي مومن في البيضاء مع المصورين الصحافييين، حيث استعمل الصغار ألفاظا نابية احتج على سماعها المصورون قبل أن يقرر عيوش إرسال الصغار إلى العاصمة الاقتصادية وحرمانهم من إكمال المهرجان.
فنان قال لـ”كيفاش” إن الصغار يشبهون الجن الذي اشتهرت قصته على الأنترنيت، وإن مسؤولية المجتمع المغربي ككل ثابتة فيما يقع في هوامشنا سواء كانت في البيضاء أو في غيرها من مدن المغرب، متسائلا “’آش دار بنكيران والحكومة ديالو لبحال هاد الدري مسكين؟”

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
8
  1. Mr brahim

    had drari kaynin senin hadi hettal lyouma 3ada bano likom.obenkiran finahoma lhokomat li dazo jen o shabo rahom fzen9a men yamat lyoussfi.

    إجابة
  2. ALii

    (klaamek fi ma7alouuu (Mr brahim

    إجابة
  3. محمد

    علاش حنا ديمة حتى كطيح البقرة عاد كيكترو الجناوا. الجن ومتالو وجنون هما رآهم عايشين فالشارع من زمان منهم لي شابو وماعمر حتى واحد سول فيهم. يمكن وهاد شي معروف حتى الإعانات اللي كترسل ليهم كيطمعو فيها كروش الحرام . خاسنا نفيقو شوية أومانبقاوش نكدبو على الناس وعلى روسنا. لا بن كيران ولا غيرو مغادين يديرو ش حاجة لان المشكل عندو جذور ضاربة في عمق تاريخ المغرب. المشكل كائن وغادي يبق كائن مادامو كروش الحرام كيصولو وكايجولو بلام يقدر شي واحد يحاسب هم.

    إجابة
  4. hamza fhiyel

    ههههه البرلمان الوحيد لي مكنفهم فيهم والوهو البرلمان المغربي كنشوفو كلشي كيتكلم في اصلاح وكلشي بغي يخدم البلاد وخصنا وخصنا وخصنا لكن لاشيء يطبق وبعد وصلت قصة الجن و اصدقائه الى البرلمان .مادا يفعلون ؟ لاشيء

    إجابة
  5. Lmagor

    Oui bien sûr c’est ça la question :

    “’آش دار بنكيران والحكومة ديالو لبحال هاد الدري مسكين؟”

    إجابة

إضافة تعليق