كازا.. تلاعبات في فواتير الماء (وثائق)

كتب بواسطة على الساعة 11:19 - 4 ديسمبر 2012

 

حفيظ لبريكي

حصل موقع “كيفاش” على وثائق تفيد بأن فواتير استهلاك المياه في بعض الأسواق البلدية في منطقة الحي الحسني في الدار البيضاء، تكشف عمليات تحصيل غامضة ومبالغ تصل إلى ملايين السنتيمات، تؤديها مقاطعة الحي الحسني، رغم أن بعضها لا تتوفر على صنابير المياه، وأخرى غير مرتبطة بشبكات المياه.
الوثائق تكشف أن الأمر يتعلق بأسواق السعادة وسيد الخدير والألفة والسيالة وليساسفة 2، وأن أحد الأسواق تصل فاتورة استهلاك الماء فيه إلى أزيد من 75 ألف درهم خلال ثلاثة أشهر، بالضبط الفترة الممتدة من مارس إلى يونيو 2012، وأن المبالغ غير المؤذاة وصلت إلى مليون و200 ألف درهم، في حين أن بعض الأسواق المذكورة لا تتوفر على صنابير للماء الصالح للشرب، أو مراحيض عمومية، أو شبكة لربط الماء، ووصلت فاتورة استهلاكها للماء إلى 23 ألف درهم.
وفي رسالة وجهتها مجموعة من الجمعيات المدنية في مقاطعة الحي الحسني إلى والي جهة الدار البيضاء، أوضحت أن مساجد في تراب المقاطعة تصل مبالغ فواتير استهلاك الماء فيها إلى 30 ألف درهم، رغم أن أغلب المساجد تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وكان تقرير للجنة المراقبة الدائمة كشف عن تلاعبات في فواتير استهلاك الماء والكهرباء، من خلال تضمين فواتير وهمية وبأرقام مبالغ فيها تسدد من ميزانية العاصمة الاقتصادية.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد