سلاح.. يلا مشاو المناورات يبقاو “حروفها”!!

كتب بواسطة على الساعة 13:34 - 3 ديسمبر 2012

 

أحمد الحاضي

توصل موقع “كيفاش” بتقرير من جمعية “الشاطئ الأبيض للتنمية والبيئة” عن حالة منطقة لعظيم التابعة إداريا لجماعة رأس أمليل في إقليم كلميم، التي أقيمت فيها مناورات “أسد الصحراء”، بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.
وكشف التقرير ما اعتبره تأثيرات سلبية للمناورات في مناطق مأهولة بالسكان، ما يهدد حياتهم وحياة ماشيتهم وبيئتهم ومصير أراضيهم، إَضافة إلى حالة الهلع التي خلقتها المناورات؟
وأضافت الجمعية: “قنبلة لم تنفجر، إضافة إلى قنابل أخرى لم نستطع التأكد من انفجارها نظرا لأنها كانت مكسوة بالرمال، رغم أن السكان أكدوا لنا بأنهم عاينوا بعضها غير منفجر قبل عدة أيام حيث كانت القنابل عارية لم تغطها الرمال بعد، وينحصر عدد القنابل التي عايناها في تسعة قنابل أغلبها مكسو بالرمال ولا تظهر منها إلا أطرافها”.
وأوضح التقرير أن “هناك حالات عديدة لموت حديث للماشية قال مالكها بأنها أصيبت هذه الأيام بنوع من الإسهال المفرط والشلل الذي يؤدي إلى الموت المفاجئ والسريع، ربما السبب النباتات التي تقتات عليها والمتلوثة من الغازات السامة المنبعثة من القنابل المنفجرة”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
2
  1. زائر

    علاه فينتا كانو المناورات تما
    شحال هدي شهور عديدة
    عاد توصلتو بالبيان ولا غير كاتخربقو

    إجابة
  2. ??????

    Watch the trailer for Kathryn Bigelow’s follow-up to The Hurt Locker – a thriller based on the manhunt for Osama bin Laden

    إجابة

إضافة تعليق