ديبلوماسية حزبية.. “مسيح البام” يبحث عن المصالحة بين “فتح” و”حماس”

كتب بواسطة على الساعة 11:54 - 3 ديسمبر 2012

مشعل والباكوري

 

كيفاش

يزور وفد عن حزب الأصالة والمعاصرة، برئاسة إلياس العماري٬ عضو المكتب السياسي للحزب٬ القاهرة ٬ حيث زار الجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، والذين يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية والتقى بمسؤولين وقيادات فلسطينية.
وقال إلياس العماري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أمس الأحد (2 دجنبر)، إن الوفد الحزبي٬ الذي ضم زهرة عز، عضو المجلس الوطني للحزب ورئيسة الجمعية المغربية لأصدقاء فلسطين، والبرلماني سعيد الناصري، إضافة إلى السيد باسم أبو رمضان، رئيس الجالية الفلسطينية في المغرب ٬ زار جرحى العدوان الإسرائيلي على غزة وقدم إليهم “دعما سياسيا ومعنويا وماديا”.
وأوضح أن المغرب كان سباقا دائما في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني عامة وسكان قطاع غزة بشكل خاص عقب العدوان الإسرائيلي٬ من خلال المستشفى الميداني الذي أقيم في القطاع بتعليمات من الملك محمد السادس.
وأضاف أن الوفد استغل زيارته للقاهرة، تنفيذا لقرار المكتب السياسي للحزب في دعم صمود الشعب الفلسطيني٬ للقاء زعمات سياسية فلسطينية ودعوتها إلى الحضور إلى المغرب من أجل الدفع بمسلسل المصالحة الفلسطينية إلى الأمام وتنفيذ ما اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها حركتا “فتح” و”حماس”.
وأضاف القيادي الحزبي أن الوفد سلم الدعوة إلى قاديي حركة “فتح” و”حماس”، وأنه التقى كلا من السادة روحي فتوح، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وغازي حمد، أحد قيادات حركة “حماس”، فيما تم الاتصال هاتفيا بكل من الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، ومسؤولي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والأمين العام لحزب “الشعب” الفلسطيني، ورئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية.
وأشار إلى أنه من المقرر أن يكون التقى في القاهرة أيضا موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، من أجل مزيد من المناقشات حول مبادرة حزب الأصالة والمعاصرة بخصوص الحوار بين الفصائل الفلسطينية، مؤكدا أن جميع ممثلي هذه الفصائل عبروا عن استعدادهم للمشاركة في الحوار الذي سيشهده المغرب بمبادرة من الحزب.
وقد عقد الوفد الحزبي المغربي٬ مساء أمس الأحد، لقاء مع ممثلي عدد من الصحف المصرية ووسائل إعلام فلسطينية٬ بحضور كل من غازي حمد وأشرف مصطفى عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة “فتح”، والشيخ محمد جمال الدين أبو الهنود مستشار وزير الأوقاف والشؤون الدينية بفلسطين.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد