المستشار البرلماني العربي المحرشي لـ كيفاش: أنا خياط وضريب الغرزة فيها ما فيها (تسجيل صوتي)

كتب بواسطة على الساعة 15:23 - 30 نوفمبر 2012

العربي المحرشي

 

محمد محلا

قضية “ضريب الغرزة” ما زال منوضة الصداع. هاد المرة اتصل موقع “كيفاش” بالعربي المحرشي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين، اللي قال ليه فوزي بنعلال، رئيس الجلسة، “ضريب الغرزة”. المحرشي أوضح أنه “خياط وعندو محلات في الرباط وليس عيبا، ما دام هناك تمثيلية ديال الصناع التقليديين في المجلس، لكن جملة “ضريب الغرزة فيها ما فيها”.

 

مالك آ السي العربي هاد الأيام في مجلس المستشارين؟ كنت تقلقتي من شي حاجة طرات ليك؟

لا بالعكس، الأمور عادية، وحنا مولفين حيت كنديرو السياسة وفي السياسة لا بد ما كتلاقى مع المزيان ومع العيان، وكتلاقى اللي يطيرو ليك واللي يتجاوب معاك، شيء عادي طرحت موقف في مجلس المستشارين ورئيس الجلسة يمكن تقلق من الكلام ديالي، حيت طلبت منو يساويني مع بعض الإخوة اللي سبقوني في الإحاطة، وتكلمو 3 دقائق و30 ثانية، وهو جاوبني بألفاظ ماشي ديال إنسان مسؤول، ولكن للأسف هاد الشي كيوقع.

ولكن قال رئيس الجلسة أنت من دون الناس اللي ديما كتحتج على الوقت، واش بصح؟

لا ماشي ديما. فوزي بنعلال، رئيس الجلسة، كنعرفو جد المعرفة، وكيفما قال أنا كنت معاه في حزب الاستقلال، وكنا كنشتغلو بشكل واحد وفي انسجام، وفي وقت مشيت للأصالة والمعاصرة ملي تحدث وتبين ليا أنه مشروع حقيقي، انخرطت فيه وعملت فيه وعجبني المشروع ولقيت فيه ذاتي.

ودابا واش صافيا القلوب؟

حنا عادية عندنا الأمور كبرلمانيين.

كتديرو السياسة ومرة مرة كديرو شخصنة الصراع؟

لا ما كين شخصنة، بالنسبة لي طرحت سؤال على الرئيس، ما كيهمنيش آش من حزب هو ولا شكون هو، واش مزيان ولا عيان واش صالح ولا ما صلحش واش واعي ولا ما وعيش… ويلا طرات شي حاجة مثل ديك الألفاظ اللي تبعها الجميع هاديك مسؤولية مؤسسة مجلس المستشارين، خاصها تحمل مسؤوليتها، وتوعي وتأطر الناس اللي أعضاء في المكتب، اللي خاصهم يتحملو مسؤوليتهم، حيت هوما كيخاطبو الشعب المغربي وكيخاطبو ممثلي الأمة، ويتحمل مسؤولتو هو والرئيس، وأنا لا يهمني ما يقول فوزي، حيت أنا أتكلم مع الرئاسة، ويلا خرقت القانون ممكن يقطعني بلا ما يتجاوب معايا بلا ما يطعني بلا ما نصول بالأخذ والرد…

(مقاطعا) بلا ضريب الطر بلا ضريب الغرزة.

بلا ضريب الغرزة بلا ضريب الطر بلا حتى شي حاجة. راه حتى المسألة ديال ضريب الغرزة، واللي قال عليها فوزي باللي العربي المحرشي كان خياط، راه عادي، أنا مازال دابا عندي محلات ديال الخياطة والتجارة في الرباط وفي جهات أخرى، وعندنا تمثيلية ديال الصناع التقليديين، وديال التجار وديال الحدادة والخرازة، هاد الشي بقوة القانون، يعني ماشي شي حاجة جديدة ولا غريبة، غير هو الطريقة باش قالها فيها ما فيها، وكاين برلمانيين خياطة وعندنا رؤساء غرف خياطة ماشي عيب.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
3
  1. Jinzo

    Wllity khayat psk 3ayrek khouna f lah ?!! MDR
    Gol Lih Ta Ra Baghi Ndrab Lhamza aussi
    😀

    إجابة
  2. elias

    siro kolkom torbo lghorza.baraka matdahko 3la echa3b

    إجابة
  3. زنايي

    السيد العربي مع كل احترام…
    انت بديتي الحرفة كخياط، وانتقلت الى الرباط وفتحتي محلال للخياطة التقليدية وصاحب التكشيطات الممتازة ونعرف جميعا زبناؤك.
    كنت في حزب الاستقلال، وصديقك الحميم هو السيد الانصاري وعلاقتك معه معروفة نتمنى ان لا يكتشفها السيد وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد… والفاهم يفهم.
    ملي بدات ريحتك كتعطي، الانصاري هو اللي قالك سير تخبع في حزب الاصالة والمعاصرة، هو عارف علاش وانت عارف علاش و بعض المواطنين عارفين علاش. وهاد الشي خصو مقال صحفي طويل.لكش خبايا الامور فيما تجري وتدور، الاموال ديالك معروف المصدر ديالها….
    بلا منهدر عليك في حزب البام، لان العلقاء يعرفون ذلك وانا عرف والدليل هو تواجدك في طنجة خلال الانتخابات التشريعية الاخيرة والناس اتصلوا بك قالوا ليك الله يخلف عليك، وكل شي مشا الواد الواد

    إجابة

إضافة تعليق