شباط عدوي صديقي!!

كتب بواسطة على الساعة 23:21 - 29 نوفمبر 2012

رضوان الرمضاني
[email protected]

لم أستغرب كثيرا لما قاله حميد شباط في “90 دقيقة للإقناع”، على قناة “ميدي 1 تي في”، لا وهو يقلز لعبد الإله بنكيران، ولا وهو يبعث الرسائل إلى من يهمهم، ولا يهمهم، الأمر، بقدر ما أثارني، وأغاضني، رشيد الطالبي علمي، الناطق الرسمي باسم التجمع الوطني للأحرار، بكلامه، بل وحتى بملامحه وحركات وجهه، المليئة بالتشفي في حزب العدالة والتنمية.
وإذا كان مفهوما أن يقول شباط، وهو الباحث عن فرض ذات حزبه داخل الأغلبية الحكومية، دون الدخول في قراءة النوايا، فإن غير المفهوم هو أن يجتهد رشيد “الحر” في كيل المديح لشباط، ويأكل الثوم بفمه، وهو يعرف، بالتأكيد، من يكون شباط، وعما يبحث شباط، وحدود شباط، لكنه لعب لعبة الشَماتة في حزب، اختلفنا أم اتفقنا معه، وصل إلى قيادة الحكومة بقرار المصوتين، حتى لا نقول الشعب.
أكثر ما أغاضني في كلام الناطق الرسمي باسم حزب الحمامة هو تكراره عبارة “فين غاديين”، وهو يقصد بذلك البيجيدي. ومن يسمع مثل هذا الكلام يخال المغرب جزائر التسعينيات، ويخال البيجيدي الجبهة الإسلامية للإنقاذ، أو حتى عصابات القاعدة في منطقة الساحل.
خلاصة الموضوع: حشومة، نافسوهم بصناديق الاقتراع، وباراكا من التشفي… يوم لكم… وأيام عليكم.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
5
  1. mzabi امزابي

    كل ماذكره أمين عام حزب الإستقلال في هذا البرنامج في حق الحكومة ومعه الناطق الرسمي باسم التجمع الوطني للأحرار لا يمت إلى واقع الحال بصلة. فكل متتبع للشأن العام الذي تديره الحكومة في ظل ما يعرفه المغرب من تحديات اقتصادية واجتماعية في وقت قياسي لا يمكن أت ينجز فيها ما يطمح إليه الشعب، لا يمكن إلا أن يسلم لها بقدر من الإحترام والتقدير… ولكن الطموحات السياسوية تدفع بالخصوم الطبيعيين إلى الميول نحوها بأشكال عدة قد تصل بالبعض كما فعل شباط إلى الوقاحة، وذلك بإنكار ما هو واضح للعيان من الإنجازات الإيجابية الكثيرة التي لم يحضر مع الأسف الشديد أي ممثل للحكومة لطرحها حتى يتبين المشاهد من الأمر، وهو ما يسجل سلبيا على البرنامج الذي يبدو أنه رتب ذلك بذلك الشكل لغرض في نفس من له رغبة في التأثير على الناس… إن المشاهدين تابعوا مسرحية بإخراج رديء، وأداء رديء، بطلها ليس في حجم الدور الذي أسند إليه، وخاصة بجانب عنصر أحسن الضحك عليه “تحت الدف” راجعوا الفيديو كي تتأكدوا من ذلك، وللإستقلاليين الشرفاء واسع النظر، أما أغلبية الشارع المغربي الذي يراد من خلال مثل هذه المهازل “استحمارها” فهي أوعى منه بكثير.

    إجابة
  2. عبقندر

    تحية ليك خمسة فوق الحاجب.

    إجابة
  3. chalada

    wa na9olik soeal akhor akhoy redoaun howa CHAKON WASALHA ILA HAD ALMOSTAWA ALMAOTARADI WA MASAEIB LI TAN3ICHOHA ALYOUM MIN GRIR HAMAMA DYAL HAD TALBI WAHIZB DYAL HAD SI CHALADA LI BGRA YADIR KHADMAT PAM AWA HAEAN HA ANTA ILA MADAR KHADMAT ALHIMA

    إجابة
  4. othman

    كاينة عندك الصح زعما هما لكيفهمو و شعب مكلخ ياك الشعب احطهم تم صافي هنيونا ماشي بحال ايامكم نتوما رانتوما لدرتو حالة في هاد البلاد

    إجابة
  5. يوسف

    حكومة بنكيران أضعفت الطبقة المتوسطة عوض أن تقويها.

    إجابة

إضافة تعليق