الكرة الذهبية.. المنافسة بين ميسي وإنييسيتا ورونالدو

كتب بواسطة على الساعة 18:38 - 29 نوفمبر 2012

 

وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس (29 نونبر)، في ريو دي جانيرو، أن لقب أفضل لاعب لنيل جائزة الكرة الذهبية، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية المتخصصة في كرة القدم، انحصر بين ثلاثة لاعبين، هم الإسباني أندريس إنييسيتا (نادي برشلونة)، وزميله الأرجنتيني لوينيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (نادي ريال مدريد).
وكان ميسي ظفر بهذه الجائزة في الأعوام الثلاثة الماضية (2009 و2010 و2011)، في حين نالها رونالدو عام 2008.
وستتنافس ثلاث لاعبات أيضا على لقب أفضل لاعبة وهن مارتا (البرازيل)، أبي وامباش (الولايات المتحدة) وأليكس مورغان (الولايات المتحدة).
من جهة أخرى، كشف الاتحاد الدولي عن تقليص لائحة المرشحين لجائزة أفضل مدرب هذا العام إلى ثلاثة، هم الإسبانيان فيسنتي دل بوسكي (مدرب منتخب إسبانيا)، وجوزيب غوارديولا (مدرب نادي برشلونة السابق)، إضافة إلى البرتغالي جوزي مورينيو (مدرب نادي ريال مدريد).

أما جائزة أفضل مدرب لمنتخبات السيدات، فيتنافس عليها الفرنسي برونو بيني، والسويدية بيا سوندهاج (الولايات المتحدة)، والياباني نوريو ساساكي (اليابان).
وانحصر التنافس على جائزة أفضل هدف بين ثلاثة لاعبين، هم البرازيلي نيمار، والكولومبي راداميل فالكاو، والسلوفاكي ميروسلاف ستوك.
وسيعلن الفائز خلال حفل تسليم الكرة الذهبية المقرر في 7 يناير 2013.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. achraf

    liiiiii mourinhou inne cha allah

    إجابة

إضافة تعليق