باش تكونو على بال.. جُمعة الأمطار والزخات العاصفية والبرد!!

كتب بواسطة على الساعة 12:19 - 29 نوفمبر 2012

 

كيفاش

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية٬ يوم غد الجمعة (30 نونبر)، نزول أمطار وزخات عاصفية أحيانا فوق السهول الشمالية الغربية٬ ومنطقة طنجة واللكوس وسايس والغرب والشاوية٬ ودكالة وعبدة وشياظمة والحوز وتادلة وهضاب الفوسفاط وولماس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف ومناطقهما الغربية المجاورة والواجهة المتوسطية وشرق البلاد.
كما توقعت المديرية سقوط قطرات مطرية فوق منطقة سوس، سيما خلال المساء، مع ترقب تساقط ثلوج فوق الهضاب العليا والمرتفعات التي يتعدى علوها 1300 متر٬ عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة في باقي المناطق الأخرى.
وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الشمالي في الاقاليم الجنوبية، مع هبوب زوابع رملية محلية٬ غربية في الواجهة المتوسطية والمناطق الشرقية في حين ستهب شمالية غربية ضعيفة إلى معتدلة بباقي الجهات الأخرى.
وستتراوح درجات الحراة الدنيا ما بين 4 ودرجة واحدة في المرتفعات، وما بين 3 و6 درجات في داخل المناطق الشمالية، وستكون ما بين 6 و12 درجة قرب السواحل الأطلسية.
وستنخفض درجات الحراة العليا في الشمال الغربي، بينما ستبقى دون تغيير مهم في ما تبقى من أرجاء البلاد.
وسيكون البحر هائجا في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وهائجا شمال العرائش، وقويا إلى جد قوي الهيجان بين العرائش والجديدة، وقوي الهيجان ما بين الجديدة وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان في الجنوب.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق