كبرها تصغار.. الرميد مستعد للتحقيق في خروقات سجون بنهاشم

كتب بواسطة على الساعة 15:01 - 27 نوفمبر 2012

مصطفى الرميد

 

أحمد الحاضي

أكدت وزارة العدل والحريات استعدادها للبحث عن كافة التجاوزات في السجون المغربية ووضعية السجون، حالما تتوصل بالبيانات الضرورية لذلك.
وجاء في بلاغ للوزارة المعنية أنه “على إثر صدور تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان بتاريخ 30 أكتوبر 2012، حول وضعية السجون، تساءلت بعض المنابر الإعلامية وبعض الفاعلين الحقوقيين عن عدم فتح وزارة العدل والحريات بحثا تلقائيا بشأن التجاوزات التي نسبها التقرير للسجون المغربية”.
وأوضحت الوزارة على أنها معنية بالبحث في كل الانتهاكات والجرائم المحتملة، وتشير إلى أن ذلك منوط بوقائع محددة زمانا ومكانا وأطرافا، علما أن تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان اكتفى بتسجيل تجاوزات وسوء المعاملة والغلو في استعمال السلطة دون أي بيانات أخرى بالإمكان أن يتأسس عليها أي بحث تمهيدي، مؤكدة أنها لم تتوصل على الأقل في هذه المرحلة بشكايات في الموضوع”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. ابو ياسر

    ايوا فينكم المدافعين على حقوق الانسان والسجناء على الخصوص ؟ اراو ما عندكم من ملفات ومعطيات يمكن ان تدين منتهكي حقوق السجناء،والا فالتبلعوا السنتكم ولتخرصوا .
    وانتوما السجناء الذين اصبحتم بقدرة قادر -حسب رشيد نيني – توقعون عرايض ضده،لماذا لا تجروءون على توقيعها ضد جلاديكم لترفعوها لوزير العدل حتى يجرى البحث فيها ومحاسبة من يدوس كرامتكم؟

    إجابة

إضافة تعليق