أعمارهم تتراوح ما بين 13 و16 سنة.. تفكيك عصابة “البراهش” في كازا!!

كتب بواسطة على الساعة 15:05 - 20 نوفمبر 2012

 

كيفاش

تمكنت العناصر الأمنية التابعة لأمن سيدي البرنوصي زناتة من تفكيك عصابة إجرامية، بعد عدة شكايات توصلت بها في شأن سرقات عن طريق الكسر والتسلق، أو بواسطة مفاتيح مزورة استهدفت عدة شقق، إضافة إلى محل تجاري، ظل مقترفوها مجهولين في غياب أدلة مادية ملموسة.

ومن خلال المعاينا، حسب مصدر أمني، تبين أن الجناة يعمدون إلى الولوج إلى الشقة المستهدفة عن طريق قطع أحد قضبان الشباك الحديدي للنافذة الخلفية، محدثين فجوة لا يتعدى عرضها 20 سنتمترا، لا تسمح بالتسلل إلا لشخص ضعيف البنية. وبإجراء المقاربات و التحليلات التقنية والعلمية و الأمنية، خلصت النتائج إلى أن الجناة ليسوا غرباء عن الحي الذي توجد فيه الشقة المستهدفة لمعرفتهم الجيدة بتحركات بشأنها. كما تبين أن الأمر يتعلق بأشخاص صغيري الحجم لينصب البحث على محيط الحي وعلى مجموعة من القاصرين.

وقد تصادف البحث تقدم ضحية إلى مصلحة الشرطة رفقة قاصر، وبعد التحريات الأبحاث المكثفة تبين أن هذا الأخير فرد من العصابة ليتم الاهتداء إلى باقي أفراد العصابة المكونة من خمسة أفراد، أربعة منهم قاصرين (16،16،15،13 سنة). وقد تم حجز مجموعة من الآلات الحادة والأسلحة البيضاء التي كان يستعملها الجناة لارتكاب أفعالهم الإجرامية. كما تم حجز مجموعة من المسروقات (حاسوب محمول، هاتف نقال، مجموعة من الحلي…).

و قد تم تقديم الجناة أمام الوكيل العام للملك لدى استئنافية الدار البيضاء من أجل تعدد السرقات الموصوفة بجناية و المشاركة و شراء مسروق.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. mohamed amin

    hja whda li kantmana hia nal9a shi forsa f shi club nbayan rasiii 3la ha9sh 3araf rasiii mzyan ghir lforsa li mazala majatsh c TT

    إجابة

إضافة تعليق