الملك للهيآت المنتخبة بمناسبة ذكرى المسيرة: التزموا بالمفهوم الجديد للسلطة

كتب بواسطة على الساعة 21:12 - 6 نوفمبر 2012

و م ع

حث الملك محمد السادس جميع الهيآت المنتخبة، بمختلف مستوياتها، على الالتزام الدائم بالمفهوم الجديد للسلطة، بكل أبعاده.

وقال الملك، في الخطاب الذي وجهه اليوم الثلاثاء (6 نونبر)، بمناسبةالذكرى السابعة والثلاثين للمسيرة الخضراء، إنه “علاوة على السلطتين التنفيذية والقضائية، فإننا ندعو جميع الهيآت المنتخبة، بمختلف مستوياتها، إلى الالتزام الدائم بالمفهوم الجديد للسلطة، بكل أبعاده”.

وشدد الملك على أن يكون المنتخب في خدمة المواطن، وأن يرقى إلى مستوى الثقة التي وضعها فيه، بعيدا عن أي اعتبارات شخصية أو فئوية ضيقة.

كما أهاب الملك محمد السادس بجميع الفاعلين والمسؤولين في مختلف المؤسسات ليكونوا في مستوى الأمانة الملقاة على عاتقهم.

وأكد الملك أنه، ووفاء بالقسم الخالد للمسيرة، “نواصل بكل ثقة وعزم، مسارها المتجدد على درب توطيد نموذجنا الوطني، الذي ارتضاه المغاربة جميعا”.

وأضاف أن المغرب تمكن من تحقيق مكاسب هامة، بفضل “ما أقدمنا عليه، بإرادة خالصة ووعي ومسؤولية، من إصلاحات جوهرية سياسية ومؤسسية عميقة، وما أنجزناه من أوراش تنموية هيكلية٬ ومبادرات طموحة لتعزيز التماسك الاجتماعي، وضمان العيش الحر الكريم لمواطنينا، في تجاوب عميق مع التطلعات المشروعة لشعبنا الوفي”.

وأبرز الملك محمد السادس أن هذا بالذات هو التوجه القويم الذي أجمع عليه الشعب المغربي، من خلال انخراطه الواسع في المسار الإصلاحي، مؤكدا بذلك ثقته الكبيرة في مؤسساته الوطنية وتوجهاته الاستراتيجية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد