عاوتاني.. تفكيك خلية إرهابية

كتب بواسطة على الساعة 11:18 - 5 نوفمبر 2012

 

كيفاش

تمكنت مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية٬ على ضوء تحريات دقيقة قامت بها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني٬ من تفكيك خلية إرهابية تطلق على نفسها “أنصار الشريعة بالمغرب الإسلامي”٬ كانت تخطط لتنفيذ عمليات تخريبية ضد أهداف ومواقع حيوية في عدد من المدن المغربية.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية٬ اليوم الاثنين (5 نونبر)، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذه الخلية تتكون من ثمانية أفراد٬ بينهم معتقل سابق في إطار قانون مكافحة الإرهاب٬ ويتزعمهم أحد الناشطين البارزين في المواقع الالكترونية ذات الصلة بتنظيم “القاعدة”٬ مضيفا أن “هذا الأخير استطاع أن يحصل على خبرة عالية في مجال تصنيع المتفجرات” .

وأشار إلى أن أعضاء هذه الخلية الإرهابية، الذين يحملون فكر تنظيم “القاعدة”، خططوا لتنفيذ عمليات تخريبية ضد أهداف ومواقع حيوية ومنشآت حساسة ومقرات الأجهزة الأمنية وكذا المنتجعات السياحية في عدد من المدن المغربية.

كما كان أعضاء هذه الخلية٬ يضيف البلاغ٬ بصدد ربط قنوات اتصال بالجماعات الإرهابية الموالية لتنظيم “القاعدة” التي تنشط في منطقة الساحل شمال مالي٬ من أجل الحصول على الدعم المادي والعسكري اللازمين لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

وأوضح البلاغ أنه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد