مباريات التوظيف.. بنكيران يطمئنكم

كتب بواسطة على الساعة 15:56 - 2 نوفمبر 2012

 

كيفاش

أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة٬ اليوم الجمعة (2 نونبر)، بأنه تم٬ إلى غاية متم أكتوبر الماضي٬ الإعلان عن تنظيم 238 مباراة لتوظيف ما يزيد عن 8 آلاف موظف في مختلف القطاعات الحكومية٬ أي ما يناهز ثلثي المناصب المعروضة للتباري برسم السنة المالية 2012.

وأضاف البلاغ أنه بقي ما يقارب 4 آلاف و100 منصب آخر مبرمجة للأشهر الموالية٬ موضحا أنه “تم لحد الآن إجراء 95 مباراة كتابية والإعلان عن 143 مباراة أخرى خلال الأسابيع المقبلة”، إضافة إلى أن ما يزيد عن 8 آلاف منصب آخر تم بشأنها تنظيم مباريات لولوج مراكز التكوين الجهوية بوزارة التربية الوطنية.

وبخصوص المؤسسات والمقاولات العمومية٬ أشار البلاغ إلى إصدار رئيس الحكومة منشورا يحدد الإجراءات العملية لتنظيم المباريات٬ بما يضمن المبادئ الدستورية القائمة على المساواة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في الولوج للمناصب العمومية٬ مضيفا أن المنشور يلزم المؤسسات بالإعلان عن المناصب المتوفرة وكذا مسطرة التباري بشأنها.

وأشار المصدر ذاته٬ حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن عملية الإعلان عن تنظيم المباريات بهذه المؤسسات انطلقت في الجرائد الوطنية وفي المواقع الإلكترونية المعنية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. nana

    maoudou3 jid mouhim lakin yajib tafkir f hal li limouassat l ckassa ana min haddemnehoum kount achtaril f moussat ckssa f ghandi majmou3at les cocons walaik layssa ladayna hou9ou9 matalan conges les droits lama chtaghalt lam you3teni ratibi yajibou lmoura9aba f majal lmouassat ckassa
    ana haliyanne bidoun chourl wa choukranne

    إجابة

إضافة تعليق