العيون.. كريستوفر روس أول مرة في الصحراء

كتب بواسطة على الساعة 19:56 - 30 أكتوبر 2012

 

كيفاش

أفادت مصادر متطابقة لوكالة “فرانس برس”، اليوم الثلاثاء (30 أكتوبر)، أن كريستوفر روس، موفد بان كي مون الخاص إلى الصحراء، سيقوم بزيارة غير مسبوقة للعيون، كبرى مدن الأقاليم الجنوبية المغربية.

وهذه الزيارة المقررة غدا الأربعاء (31 اكتوبر) ستكون الأولى التي يقوم بها روس لهذه المنطقة منذ تعيينه موفدا خاصا للامين العام للامم المتحدة العام 2009.

وفي إطار جولة في شمال إفريقيا وأوروبا تستمر حتى منتصف نونبر المقبل، أمضى روس أربعة أيام في المغرب الذي كان شكك في صدقيته في ماي الماضي. والتقى الاثنين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة عبد الاله بنكيران.

والثلاثاء، التقى روس أيضا مسؤولين برلمانيين في الرباط في مقدمهم رئيس مجلس النواب كريم غلاب الذي أكد أن “المغرب متشبث بقوة بسيادته على الأقليم الجنوبية” وملتزم بإيجاد حل سياسي لهذه القضية، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء المغربية، كما اجتمع أيضا بأعضاء المجلس الملكي الاستشاري لشؤون الصحراء.

 

وأفادت مصادر رسمية أن الموفد الدولي سيزور الأربعاء العيون، كبرى مدن الأقاليم الجنوبية، ولم يتم اعلان برنامج الجولة الأقليمية لكريستوفر روس، الذي أوضح أنه سيرفع تقريرا إلى مجلس الأمن “مع نهاية نونبر”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد