زواج ليلة تدبيرو عام.. اللي بغات تتزوج ها ما تدير

كتب بواسطة على الساعة 13:21 - 23 أكتوبر 2012

 

 

الخطوبة

قبل أن يتقدم حبيبك بطلب يدك، تتطلب العادات بأن تعلنا ارتباطكما أمام العائلة والأقرباء. لا داعي للخوف، فأنتما لا تقومان بخطوة قانونية تحتاج إلى أوراق ومعاملات بل هي مجرّد تقليد تتوارثه الأجيال. لذا يمكنكِ تنظيم حفل عشاء أو غداء ودعوة الأهل والأصحاب المقربين لإعلان ارتباطكما. وهذا الوقت الأنسب لتختارا موعد الزفاف.

 

 

قبل سنة:

تحضير لائحة بأسماء المدعوين

قد تعتقدين أنه ما زال أمامك الوقت الكافي لتفعلي ذلك، ولكن يجب أن تقومي بهذه الخطوة في وقت مبكر، لتكوّني فكرة أولية عن عدد المدعوين الذي يؤثر طبعا على الميزانية التي تخصصانها للحفل. ويمكنكما حينئذ أن تقررا من ستتم دعوته إلى حفل العشاء فقط أو إلى الاحتفال في خلال النهار.

 

تحديد الميزانية

تختلف الميزانيات التي يضعها العروسان بين بلد وآخر. ويجب أن تتوقعا مصاريفا إضافية مهما وضعتما من ميزانية للزفاف التي تعتمد طبعا على عدد المدعوين.

 

البحث عن صالة الزفاف

من الأفضل طبعا إيجاد مكان يسهل الوصول إليه وقريب لمكان إقامة مراسم الزواج.

 

قبل 10 أشهر

الطعام

يجب على العروسين اختيار المطعم أو المكان الذي سيقدم المأكولات نهار الزفاف، والاتفاق معه على جميع التفاصيل مثل الأسعار والأصناف وغيرها.

 

اختيار المصوّر والموسيقى

قد يبدو من الجميل أن يقوم الأقارب بتصوير زفافكما لكن من الأفضل الاعتماد على مصور محترف ولا بدّ من عرض صور لكما خلال سهرة الزفاف لإحياء الجو. أما بالنسبة للموسيقى فيجب أن تختارا فرقة موسيقية أو DJ وأنواع الموسيقى التي تريدان.

 

قبل 6 أشهر

فستان العروس

إيجاد الفستان هي الخطوة الأهم قبل الزفاف. فقد تتطلّب خياطة الفستان أشهراً عدة ويجب على العروس أن تقوم بقياس الفستان كلّ فترة.

 

قبل 5 أشهر

اختيار بزة العريس مثل فستان العروس، تأتي بزة العريس في المرتبة الثانية بالنسبة لأهميتها إذ يجب اختيارها حسب ذوق العروسين والتنسيق بينهما.

 

لائحة الهدايا

يمكنكما اعتبارها كتلك اللائحة التي يكتبها الأطفال لبابا نويل، فاطلبا كل ما ترغبان به، واكتبا على بطاقات الدعوة لمن يرغب الإهداء توجد لائحة الهدايا.

 

السفر

يمكنكما وضع تكاليف السفر على لائحة الهدايا. ويجب أن تحضّرا كل الأمور المهمة للسفر مثل جواز السفر وغيرها.

 

قبل 4 أشهر

اختيار بطاقات الدعوة والسيارة

قوما باختيار بطاقات الدعوة معا واحجزا سيارة الزفاف بشكل يناسب كل الخطوات التي قمتما بها من قبل.

 

قبل شهرين

العروس اختاري تصفيفة الشعر التي تريدينها والتي تناسب فستانك بمساعدة مصفف الشعر، واختاري الماكياج الملفت الذي يعطيك طلة نضرة نهار زفافك.

 

قبل أسبوع

ضعي لمساتك الأخيرة على كل التحضيرات وتأكدي من كل الأمور. جربي الحذاء الذي سترتدينه نهار الزفاف وجربي أن تمشي به في البيت ولا تنسي طبعاً أن تضعي على وجهك الماسكات المريحة للبشرة.

 

استعدي فغدا يومك الكبير

ستكونين مرتاحة بالطبع لأنك حضرتِ لزفافك بكل عناية

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. tikawa

    تمشي في البيت ولا تنسي أن تضعي على وجهك الماسكات

    إجابة

إضافة تعليق