دراسة سعودية.. المغاربة يستغلون الأنترنيت من أجل الجنس أكثر من الدين!!

كتب بواسطة على الساعة 12:41 - 23 أكتوبر 2012

 

وكالات

السعوديين مساكن خلاو كاع الدراسات ديال العالم وجاو يبحثو فينا، وراه نتيجة الدراسة عادية حيت المغرب ما حابسش الأنترنت بحال شي دول كيوصلهم غير الإيميل. كيفاش؟

دراستان لمركز “أبواب الإعلام” في السعودية أفادتا بأن المغاربة أكثر تصفحا للمواقع الإباحية مقارنة مع نظرائهم في السعودية والأردن والكويت ومصر، وذلك بعد جرد وتحليل للخمسين موقعا الأولى والأكثر تصفحا في الدول التي شملتها الدراسة.

المركز، وفي دراسة مماثلة همت مجموع المسلسلات المعروضة على الشاشات العربية خلال شهر رمضان المنصرم، أفادت بأن مشاهد العري والإيحاءات الجنسية تهيمن على المسلسلات العربية. الدراسة التي أشرف عليها متخصصون أكدت أن القنوات التلفزية العربية تحولت إلى ما وُصف بالوحش الكاسر الذي يلتهم الجمهور، وأن المسلسلات التي تعرضها أصبحت تجارة دون مضمون، مبينة أن جل الفضائيات العربية تعتمد في برامجها على الإساءة والاسفاف والاستهزاء بالإنسان.

وبالعودة إلى الدراسة الأولى، التي تحمل عنوان “ماذا يتصفح العرب؟”، قامت بجرد الخمسين موقعا الأكثر تصفحا لدى العينة التي اختارتها في كل من الدول الخمسة المعنية بالدراسة، وقامت بتصنيفها فوجدت أن المغاربة لديهم صفر في المائة في تصفح المواقع العلمية والإسلامية والنسائية، وما بين 4 و8 في المائة بين مواقع الترفيه والأخبار والدردشة والرياضة والأغاني، في حين وصلت نسبة تصفح المواقع الإباحية 10 في المائة، ومواقع الخدمات بـ 38 في المائة.

 

الدراسة استنتجت أيضا أن الموقع الإباحية أخذت حيزا من اهتمام المتصفح العربي وبلغت شأنا لم تبلغه أي من المواقع الإسلامية أو العلمية، وهو ما اعتبرته الدراسة مؤشرا خطير يجعل من الاهتمام بالجنس في حس العربي أعمق من اهتمامه بالدين أو النواحي العلمية.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. يونس ولد الحي

    تريكة ما نبيه ما نبيه حتا هي ولات كدير الأبحاث هههههههههه
    نساو واش حنا عندنا حرية تعبير و الديمقراطية و كل شاة كتعلق من كراوعها زعما كل واحد مسؤول على راسووو

    إجابة

إضافة تعليق