اتفاقية.. الخْدمة في قطر

كتب بواسطة على الساعة 11:25 - 23 أكتوبر 2012

 

كيفاش (عن الأحداث المغربية)

وهو يشرف على الاجتماع المغربي القطري، أول أمس الأحد (21 أكتوبر)، لم يخف أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، تذمره من معلومة كشف عنها وزراؤه “عدد المغاربة العاملين بالإمارة لا يتجاوز 6500”. رقم وصفه الجانب القطري بأنه “لا يتلاءم مع قوة العلاقات بين الدولتين والطموح الكبير في تعزيزها في مختلف المجالات”، فما كان من الأمير إلا أن أبلغ الجانب المغربي رغبته في استقبال قطر مزيدا من الكفاءات المغربية كعربون اعتراف بقدرات وإمكانيات هذه الكفاءات.

“لقد أبلغنا الوفد المغربي رغبة الطرف القطري في تشجيع إخوتنا من المغرب الشقيق، على الحصول على فرص وظيفية في قطر، ذلك أننا نعتبر وجود عدد لا يتجاوز 6500 مغربي يعملون حاليا في قطر، لا يتلاءم مع قوة العلاقات بين الدولتين والطموح الكبير في تعزيزها في مختلف المجالات”، يقول بن صالح مباشرة عقب جلسة المباحثات المنعقدة في إطار الزيارة التي قام بها الملك إلى الدوحة، مؤكدا أنه أبلغ نظراءه المغاربة “رغبة قطر في جلب عدد كبير من العمالة المغربية المؤهلة”.

 

حرص الدوحة على الرفع من عدد المغاربة العاملين بها تمت ترجمته على طاولة الاجتماع بـ”وضع آلية تنسيقية” وبـ”فتح الأبواب وتشجيع القطاعات المختلفة، والتعريف بالاختصاصات المتاحة لديها، حتى يمكننا تسهيل عملية وصول العمالة المغربية إلى قطر” يوضح المسؤول القطري في تصريح لوكالة الأنباء المغربية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
2
  1. amal tiyam

    كيف استطيع الحصول على عمل في دولة قطر؟

    إجابة
  2. amal tiyam

    كيف احصل على عمل في قطر؟

    إجابة

إضافة تعليق