الأزمة السورية ضمن محاور المباحثات مع الشيخ حمد.. الملك محمد السادس في قطر

كتب بواسطة على الساعة 15:13 - 19 أكتوبر 2012

 

كيفاش

حل الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي رشيد٬ مساء اليوم الجمعة (19 أكتوبر)، في الدوحة قادما من الأردن٬ في زيارة عمل رسمية إلى دولة قطر.

الملك وجد في استقباله ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد بن خليفة ال ثاني .

وقد تقدم للسلام على الملك الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ عبد الله بن حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس الديوان الأميري، والدكتور خالد العطية، وزير الدولة للشؤون الخارجية، والشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، مدير مكتب ولي العهد، وسفير دولة قطر في المغرب.

وسيجري الملك خلال هذه الزيارة مباحثات مع الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، أمير دولة قطر ٬ تتمحور بالخصوص حول علاقات التعاون الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات .

كما سيبحث الملك مع أمير دولة قطر آخر تطورات الأوضاع في المنطقة٬ وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية.

ويرافق الملك في هذه الزيارة وفد هام يضم على الخصوص مستشاريه عمر عزيمان وزليخة نصري وفؤاد عالي الهمة وياسر الزناغي٬ كما يضم الوفد سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ونزار بركة وزير الاقتصاد والمالية، وعزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، وعزيز رباح وزير التجهيز والنقل، والحسين الوردي وزير الصحة، وفؤاد الدويري، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة.

وتندرج هذه الزيارة الملكية في إطار جولة شملت حتى الآن كلا من المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية٬ وستشمل أيضا الامارات العربية المتحدة ودولة الكويت.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد