سوني.. تلفزة جديدة في الأسواق (صور)

كتب بواسطة على الساعة 11:56 - 19 أكتوبر 2012

 

أحمد الرقمي

كشفت سوني النقاب عن أحدث شاشة تلفزيون من برافيا في أكبر فئة في الصناعة بحجم 84 إنشا. ويضم التلفزيون شاشة LED بدقة 4k) 3840 × 2160)، والتي تحتوي على نحو 8.29 ميجابكسل، والتي تعادل أربعة أضعاف الدقة الموجودة في الشاشات فائقة الدقة. وإضافة إلى ذلك، تشتمل شاشة LED على محرك 4K X-Reality PRO فائق الدقة من سوني والذي يوفر صورة فائقة الجودة.

يقدم تلفزيون برافيا الجديد صورة كبيرة الحجم وفائقة الدقة بسلاسة تامة مع صوت قوي لخلق تجربة مشابهة لتجربة صالات السينما، وهو يمثل فتحاً جديداً في السوق بمميزاته التي تبرزه عن أقرانه في فئته.

وبالنسبة إلى المحتوى ثلاثي الأبعاث، يعمل محرك 4K BRAVIA TV على رفع دقة محتوى البلو-راي والصور ثلاثية الأبعاد العالية الوضوح إلى (4 أضعاف) ليعرضها بجودة فائقة (3840 x 1080) تفوق مستويات الوضوح العالي التقليدية. كما أن النظارات ثلاثية الأبعاد التي تأتي مع التلفزيون تتميز بخفة وزنها وتصميمها المريح، ولا حاجة إلى بطاريات لتشغيلها.

إضافة إلى ذلك، الجمع بين نظام مكبرات الصوت الذي يضم 10 وحدات صوتية، والذي تم تطويره خصيصاً للشاشات الكبيرة، وتكنولوجيا الصوت فائقة جودة من سوني والتي تعتمد على معالجة الإشارة، يحقق صوتاً قوياً ثلاثي الأبعاد يحيط بالمشاهد بنغمات موجهة، من صوت الباص العميق إلى النغمات العالية.

وتم تجهيز تلفزيون برافيا (بحجم 84 إنش) ايضاً بتقنية (SimulView)، وهي تقنية تسمح بتشغيل الألعاب التي تحتاج إلى لاعبين اثنين دون الحاجة إلى تقسيم الشاشة. وبدلا عن ذلك، يعرض التلفزيون صورتين منفصلتين بوضوح كامل، ما يسمح لكل لاعب بمشاهدة شاشته الخاصة من خلال نظارات (SimulView).

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد