منصف بلخياط: صافي ساليت!!

كتب بواسطة على الساعة 11:41 - 18 أكتوبر 2012

بلخياط يسارا إلى جانب علي الفاسي الفهري

 

كيفاش

منصف بلخياط لن يرأس لجنة تنظيم كأس إفريقيا للأمم لسنة 2015 ولا مونديال الأندية. كيفاش؟

الوزير السابق لن يترشح أيضا لرئاسة جامعة كرة القدم كما يروج. “هاذي كلها مجرد إشاعات”، وهو ما أكده الوزير السابق لوزارة الشباب والرياضة في اتصال هاتفي أجرته معه “الأحداث المغربية” صباح أمس الأربعاء (17 أكتوبر). “أنا ما مرشحش وما غاديش نترشح لرئاسة الجامعة نهائيا وبشكل قطعي”، يؤكد بلخياط، الذي أشار إلى أن سبب اتخاذه هذا الموقف هو أنه مؤمن بأنه أدى واجبه على أكمل وجه، حيث تم ربح عدد من المكاسب بجلب تظاهرات كبرى إلى المغرب كمودنيال الأندية وكأس إفريقيا وكأس العالم لألعاب القوى، إضافة إلى تدعيم البنيات التحتية وتعزيز الترسانة القانونية.

بلخياط أشار في هذا الإطار إلى إقرار قانون الرياضة والتربية البدنية الجديد، موضحا أن القانون الأساسي الجديد لجامعة كرة القدم، الذي سيعقد في إطاره الجمع العام القادم للجامعة، وقع من طرفه قبل مغادرته للوزارة ووقع عليه أيضا جوزيف بلاتير رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم. عدم خروج القانون المذكور إلى حيز الوجود حتى الآن رهين بالتوقيع عليه من طرف الوزير الجديد محمد أوزين، على حد تعبير بلخياط.

الوزير السباق أكد أن مهمته في مجال الرياضة انتهت، موضحا أن هناك أشخاص آخرين قادرين على تدبير شؤون الرياضة المغربية وضخ دماء جديدة في شرايينها وهو السبب الرئيسي الذي دفعه إلى عدم الترشح، مؤكدا أنه حاليا عاد للعمل في القطاع الخاص وابتعد عن التدبير الرياضي بشكل كلي.

مصدر مسؤول في الوزارة رفض التعليق على تصريحات بلخياط بخصوص القانون الأساسي لجامعة كرة القدم مكتفيا بقوله : “لسنا معنيين بتصريحات وخرجات وأحلام منصف بلخياط”!

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق