مباحثات بين المغرب والسعودية.. الاستثمار ثم الاستثمار

كتب بواسطة على الساعة 16:11 - 17 أكتوبر 2012

 

كيفاش

ناقش اجتماع ثنائي بين المغرب والسعودية عددا من المشروعات التنموية في المملكة المغربية التي تتعلق بالقطاع الفلاحي والزراعي والقطاع الفندقي، والنقل والمواصلات، والقطاع الصحي والقطاع التعليمي.

الوزراء ناقشوا هذه المشروعات التنموية المطروحة على جدول الاجتماع. وتوصل الوزراء إلى توافق في وجهات النظر حول تلك المشروعات، وستشكل لجان تنفيذية تدرس تفاصيل تلك المشروعات التنموية في المملكة المغربية.

الاجتماع ناقش بشكل أساسي الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ودعم الاستثمارات بين البلدين لتنمية التجارة عن طريق استثمار القطاع الخاص في الموانيء وتعزيز خطوط الملاحة بين البلدين والتبادل التجاري.

وقال وزير المالية السعودي، إبراهيم بن عبد العزيز العساف، إن هناك قطاعات مهمة في المغرب أعطيت الأولوية لخدمة البيئة الاستثمارية، وهي من أفضل البيئات الاستثمارية في الدول العربية، وهناك إقبال من القطاع الخاص السعودي خاصة في الاستثمار السياحي والصناعي والزراعي وكذلك الموانيء التي تدعم قطاع النقل.

وأكد سعد الدين العثماني، وزير الخارجية، أن زيارة الملك محمد السادس والتقائه بخادم الحرمين الشريفين تأتي في إطار العلاقات التاريخية المتميزة بين المملكة والمغرب.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد