بوليميك.. زلة لسان الحقاوي و”سوء نية” الآخرين (فيديو)

كتب بواسطة على الساعة 14:51 - 15 أكتوبر 2012

بسيمة حقاوي

 

 

كيفاش

المعارضة هاد الأيام ولات فيها سياسة قليان السم، وفارغة من أي مضمون. كيفاش؟

بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن، في قلب زوبعة في فنجان، بعدما قالت، في برنامج “مباشرة معكم، على القناة الثانية، يوم الأربعاء الماضي (10 أكتوبر)، إن سعيد الكحل، المحلل السياسي، “الكحل لا ديني”، لتستدرك بعد ذلك بأنها تقصد أنه “غير منتمي لتيار ديني”.

سعيد الكحل، الذي يعتبر من المحللين السياسيين البارزين في المغرب، يقول إنه سيرفع دعوى قضائية على سوء تعبير.

شوية ديال التوازن آ الإخوان، وباراكا من قليان السم. ففي نفس الحلقة أظهرت بسيمة الحقاوي تفهمها في مداخلة إدريس خروز، مدير المكتبة الوطني للمملكة المعربية، حين أخطا التعبير (الفيديو).

يلا كانت معارضة البيجيدي والحكومة هي هادي فالله يرحم السياسة كاملة.

 

[youtube_sc url=”Op0QyZ4dY1s” width=”500″ height=”340″]

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
3
  1. bannour

    من خلال تتبعي للحلقة كاملة من برنامج [مباشرة معكم ] الذي يعده الاخ جامع كلحسن بقناة 2M واللتي جائت بمناسبت العيد الوطني للمرأة وكان عنوانها ، [ الربيع الديموقراطي ومكاسب المرأة ] .
    لاحضت ان الاخت مريم موكريم المرأة الاعلامية والجمعوية يا حصرا ،
    عوض ان تتناقش بموضوعية وواقعية في ما يخص ويهم المرأة المغربية
    هل الربيع الديموقراطي هذا جاء باضافات ومكاسب جديدة للمرأة في المغرب ، وهل هناك مؤشرات للتراجع او لتعزيز المكاسب اللتي حققتها المرأة بصفة عامة خلال السنوات الماضية كما قال الاخ كلحسن في بداية الحلقة . ذهبت الاخت المتقفة الاعلامية تسأل السيدة الوزيرة الحقيوي في ما قاله زميلها في الحكومة السيد وزير التعليم عن المدير وصاحبتو ، بالله عليكم ماعلاقة هذا الموضوع بموضوع مكاسب المرأة من الربيع الديموقراطي .
    هل هذا هو مستوى النقاش في مواضيع تهم الامة ؟
    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .

    إجابة
  2. العلاوي

    مالك واش صمك مكتسمعش
    فين ذكرت شي *لا ديني *
    صدق من قال أن الصحافين إخوان الشياطن
    وقالت * هذا غير متدين *
    وحنا كنعرفو معنى متدين في درجتنا المغربية
    غير متدين لا تعني كافر
    متدين هو شي ملتزم بأومر الله وقد يكون هناك مسلمين غير متدينين
    إو حشم أهاد ليكاتب هاد شي

    إجابة
  3. شهد عبد الرحمان

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    مما لاشك فيه ان السيدة بسيمة الحقاوي تمثل مثال للمرأة المغربية المثقفة وتدخلي الان هو موجه للسيدة الحقاوي وليس له علاقة بالموضوع المنشور أعلاه
    اننا نمثل فئة من دفعة السيدة الحقاوي وهي على يقين ان دفعتها التي كانت معها بالجامعة بالرباط انها مجموعة (علم النفس )عانت ولازالت تعاني من عدم توفر فرصة شغل فلما ياسيدتي بحكم منصبكم الحالي وخاصة وزيرة التضامن والاسرة وهذا المجال مجال تخصص دفعتكم ان تمدي يد العون لهم وخاصة ساكنة حي (السباتة ودرب السلطان وباقي الاحياء الشعبية الذين ساندوك في يوم من الايام وكنتم من قاطني هاته المناطق ونفتخر بذلك وهم مرصوصين اذا كانوا شباب على مقاهي قرب حمام الفن بالسباتة بعد ان خاب املهم وامل اسرهم الفقيرة في الحصول على وظيفة محترمة تضمن لهم العيش الكريم وهم على استعداد بالعمل في اي قطاع وبدوري أعرف بنت كانت من اوائل دفعتكم تعمل (كياسة في الحمام)فمن العار ان تعمل هاته الخريجة وكانت من الاوائل انا لا اجرع بهاته المهنة لكن وتبقى دائما للاستدراك حرام فليس هناك لا عدالة ولاتنمية حتى تتذكري صديقاتك وخريجات دفعتك وهم اولى بالشغل لانهم عقول يجب ان تستثمر بدل ان تذوب (بسخونة وبخار الحمامات الشعبية)

    إجابة

إضافة تعليق