الملك لأرملة الشاذلي بنجديد: المغرب فقد صديقا عزيزا

كتب بواسطة على الساعة 12:47 - 8 أكتوبر 2012

 

كيفاش

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية إلى حليمة الشاذلي بن جديد٬ أرملة الرئيس الجزائري الأسبق الشاذلي بن جديد٬ الذي وافته المنية أول أمس السبت (6 شتنبر)، في أحد مستشفيات الجزائر العاصمة عن عمر يناهز الـ83عاما.

ومما جاء في هذه البرقية: “بهذه المناسبة المحزنة٬ نعرب لكن٬ ومن خلالكن لكافة أفراد أسرة الفقيد الكبير وذويه عن أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا وتعاطفنا معكم في فقدان أسرتكم الكريمة لعمادها. كما فقد فيه الشعب الجزائري الشقيق أحد رجالاته الأبرار٬ وقادته الأخيار٬ الذين نذروا حياتهم للدفاع عن حرية واستقلال بلدهم٬ وخدمة مصالحه العليا٬ بكل صدق وأمانة وإخلاص”.

كما اعتبر الملك أن رحيل المرحوم الشاذلي بن جديد٬ يشكل أيضا فقدانا٬ بالنسبة إلى المغرب٬ لصديق عزيز٬ ظلت تربطه بالمملكة وشائج متينة من المودة والتقدير٬ ولأحد القادة المغاربيين الذين بصموا عهدهم بالعمل الجاد٬ في سبيل تفعيل روح الإخاء والتضامن والوحدة المغاربية.

وأضاف الملك في هذه البرقية: “وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الجلل٬ الذي لا رد لقضاء الله فيه٬ فإننا ندعو الله عز وجل أن يعوضكم عن فقدانه جميل الصبر وحسن العزاء٬ وأن يجزل ثوابه على ما قدم بين يدي ربه من أعمال مبرورة٬ وما أسداه لوطنه من خدمات جليلة٬ ويوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد