إيريك غيريتس.. اللعاقة في قطر

كتب بواسطة على الساعة 11:40 - 8 أكتوبر 2012

 

وكالات

أعلن لخويا بطل الدوري القطري لكرة القدم رسميا، اليوم الاثنين (8 أكتوبر)، تعاقده مع البلجيكي إريك غيريتس مدرب منتخب المغرب السابق للإشراف على فريقه في المرحلة المقبلة خلفا للجزائري جمال بلماضي.

وأكد المنسق الإعلامي للنادي عدنان العلي، في تصريح لوكالة فرانس برس، “تعاقد لخويا مع المدرب غيريتس للفترة المقبلة”.

وتابع: “وصل المدرب إلى الدوحة اليوم الاثنين وسيقودالفريق اعتبارا من الغد، بينما ستكون مباراة الفريق (اليوم) مع الغرافة في بطولة كأس نجوم قطر الأخيرة تحت إشراف بلماضي”.

وأشار العلي إلى أن “التفاصيل الخاصة بالعقد سيتم الكشف عنها في مؤتمر صحافي يعقد غدا الثلاثاء ومنها مدة العقد”.

وكانت تقارير صحافية قطرية تطرقت إلى خبر تعاقد لخويا مع غيريتس لثلاثة مواسم.

ويسعى لخويا، بالتعاقد مع غيريتس، إلى تحقيق النجاح على مستوى دوري أبطال آسيا والمنافسة على اللقب في موسم 2013.

وأقال الاتحاد المغربي لكرة القدم غيريتس من منصبه منتصف الشهر الماضي بسبب النتائج المتواضعة التي حققها المنتخب تحت قيادته منذ أن استلم الإشراف عليه في 2010.

وسبق لغيريتس أن عمل في المنطقة الخليجية، إذ انتقل إلى منتخب المغرب من الهلال السعودي بعد أن حقق معه نجاحا بقيادته إلى لقب الدوري المحلي وكأس ولي العهد.

يذكر أن بلماضي تولى تدريب الفريق في أول ظهور له في الدوري القطري عام 2011، وقاده إلى اللقب للمرة الأولى في تاريخه، في إنجاز غير مسبوق لفريق صاعد من الدرجة الثانية.

وزاد بلماضي إنجازه بنجاح الفريق في الاحتفاظ باللقب في الموسم الماضي، لكن البداية هذا الموسم كانت غير جيدة حيث خسر لخويا خسر أمام الجيش والريان وفاز فقط على السيلية الصاعد من دوري الدرجة الثانية.

وبات بلماضي ثالث مدرب يغادر منصبه في الدوري القطري، إذ سبقه الفرنسي بيار لوشانتر (العربي) والألماني أوفي شتيليكه (السيلية)، حيث تعاقد الأول مع المصري حسن شحاته والثاني مع التونسي ماهر الكنزاري.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق