بمليار مستخدم و1,13 تريليون إعجاب و140,3 مليار اتصال و210,000 سنة من الموسيقى.. دولة فايس بوك

كتب بواسطة على الساعة 10:52 - 8 أكتوبر 2012

 

وكالات

أعلنت شركة “فايس بوك” الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وصول تعداد مستخدميها حول العالم إلى المليار مستخدم.

ومنذ إطلاقها في فبراير 2004، استضافت “فايس بوك” نحو 1,13 تريليون “إعجاب” بالمحتوى على شبكتها الاجتماعية، مثل الصفحات وتحديثات الحالات والعلامات التجارية والمنتجات والصور الرقمية.

كما استضافت ما يقرب من 140,3 مليار اتصال بالأصدقاء، و17 مليار تسجيل للمواقع الجغرافية، في حين ساعدت على مشاركة ما يقرب من 219 مليار صورة رقمية بين مستخدميها.

واستقبلت الشبكة الاجتماعية أكثر من 300 مليون صورة رقمية جديدة يوميا، كما تم تشغيل نحو 62.6 مليون أغنية ومقطع موسيقي على المنصة الاجتماعية، بتكرار بلغ 22 مليار مرة منذ عام 2004، وهو ما يعادل 210.000 سنة من الموسيقى.

وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان بهذه المناسبة، “هذا الصباح، كان هناك أكثر من مليار شخص يستخدمون فايس بوك بنشاط كل شهر”.

وأضاف: “إن كنت تقرأ هذه الرسالة، فشكرا لك لمنحي أنا وفريقي الصغير شرف خدمتك، إن مساعدة مليار شخص على التواصل شيء مذهل ومتواضع، وإلى حد بعيد هو شيء افتخر به في حياتي”.

 

وعبر زوكربيرج عن التزامه بالعمل يوميا على جعل “فايس بوك” أفضل، متعهدا بالعمل على وصل باقي العالم معا عبر شبكته الاجتماعية العملاقة.

وعلى مدى تاريخها القصير، شكلت قاعدة “فايس بوك” العملاقة أساسا لإنتاج فيلم سينمائي يحكي تاريخها من الفكرة الأولية إلى هذا الكيان العملاق بعنوان “الشبكة الاجتماعية”.

كما نجحت الشركة في شهر مايو الماضي في أن تصبح أول شركة أمريكية في التاريخ يتم طرح أسهمها في سوق الأوراق المالية بقيمة تزيد عن المائة مليار دولار.

وتم إطلاق شبكة “فايس بوك” كخدمة لسطح المكتب لكن نصف مستخدميها الآن يدخلون إلى حساباتهم عليها من خلال أجهزة الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق