بعدما أقحم الملكَ في صراع انتخابي.. وزارة الاتصال تمنع عمر بروكسي

كتب بواسطة على الساعة 11:28 - 5 أكتوبر 2012

 

كيفاش

قررت الحكومة المغربية سحب اعتماد صحافي في وكالة الأنباء الفرنسية لبثه قصاصة وصفت بأنها “لا مهنية” حول الانتخابات الجزئية في دائرة طنجة التي جرت أمس الخميس (4 أكتوبر).

واتهمت الحكومة، في البلاغ الذي عمم يوم أمس، وكالة الإنباء الفرنسية بالترويح “لمزاعم تقحم المؤسسة الملكية في هذا التنافس الانتخابي الذي مر في أجواء شفافة، وتمس بموقعها الحيادي وبالدور المنوط بها كحكم فوق كل تدافع انتخابي بين الأطراف الحزبية، كما تضرب في مكانتها الدستورية٬ وتناقض ما هو معروف من الابتعاد الكلي لجلالة الملك وللعائلة الملكية عن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية”.

وأضاف البلاغ: “إذ تعبر عن إدانتها الشديدة لهذا السلوك المناقض للأعراف المهنية في العمل الصحافي، والمروج لادعاءات باطلة ولا مسؤولة والمضادة للتقاليد المهنية لمؤسسة صحافية عريقة، فإنها تقرر سحب اعتماد الصحافي محرر القصاصة”.

وكتب عمر بروكسي في وكالة الأنباء الفرنسية: “ويواجه حزب عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة المغربية، في مدينة طنجة عاصمة شمال المغرب، مرشحين مقربين من القصر الملكي ينتمون إلى حزب الأصالة والمعاصرة الذي أسسه سنة 2008 فؤاد عالي الهمة، صديق دراسة الملك محمد السادس ومستشاره الحالي”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. sisi

    ce monsieur je le connais en personne c’est une personne qui se crois une célébrité. intellégent. Alors que lorsqu’il etait avec moi dans la calsse, il était nul. et vous pouvez lui demander ces resulats au lycée. pour ses diplômes franchement si j’etais responsable je vais les vérifier est ce qu’ils sont pas vraiment falcifiés. en général, moi personnelement je le laisse travaillé. il ne fait que touché sa personne. malheuresement pour acheter ce qu’il fait la nuit dans les barres, il pourrai vendre sa famille pour avoir de l’argent

    إجابة

إضافة تعليق