مطار محمد الخامس.. إحباط تهريب 70 ألف أورو نحو تركيا

كتب بواسطة على الساعة 11:21 - 5 أكتوبر 2012

 

أحمد الحاضي

علم لدى مصالح الأمن في مطار محمد الخامس الدولي أن عناصر المراقبة والتفتيش التابعة لمصالح الأمن الوطني، والعاملة في المحطة الثانية ذهاب، تمكنت، منتصف نهار أمس الخميس (4 أكتوبر)، من إجهاض تهريب 70 ألف أورو من طرف مواطن مغربي كان يرغب في السفر إلى اسطنبول.

وأفاد المصدر الأمني أن احترافية الشرطي المكلف بالمراقبة مكنته من الاشتباه في أحد المسافرين الراغبين في التوجه إلى تركيا، ما دفعه إلى إخضاعه لتفتيش دقيق، فضلا عن إخضاع حقيبته اليدوية لفحص بالأشعة الكاشفة، الأمر الذي أسفر عن رصد أشياء مشكوك فيها داخل قوائم الهيكل الحديدي للحقيبة المجرورة.

عملية التفتيش التي أجريت على تلك القوائم، يضيف المصدر الأمني، مكنت من حجز 7 لفافات محاطة بشريط بلاستيكي، تضم كل لفافة مبلغ 10 ألاف أورو بمبلغ إجمالي قدره 70 ألف أورو، مكونة من 140 ورقة مالية من فئة 500 أورو.

وأوضح المصدر ذاته أن المعني بالأمر تم الاستماع إليه في الموضوع لخرقه مقتضيات قانون الصرف، بينما تم حجز المبالغ المالية المذكورة وإحالتها رفقة المعني بالأمر على إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة للتصريح بمطالبها المدنية في مواجهته، وذلك لارتكابه محاولة تهريب عملة أجنبية دون التصريح بذلك ودون الحصول على سند لشرائها.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق