ندوة تقديم الطاوسي.. الصالير والكونطرا والوعود (فيديو حصري)

كتب بواسطة على الساعة 10:43 - 3 أكتوبر 2012

 

كيفاش

قدم الطاقم التقني الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ومنتخب اللاعبين المحليين، الذي يقوده الناخب الوطني رشيد الطاوسي، أمس الثلاثاء (2 أكتوبر)، خلال ندوة صحافية هي الأولى للطاوسي بعد تعيينه للإشراف على تدريب أسود الأطلس ومنتخب المحليين، خلفا للبلجيكي إيريك غيريتس، الذي تمت إقالته في شتنبر الماضي.

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علي الفاسي الفهري، في كلمة تلاها نيابة عنه محمد حران، نائب الكاتب العام للجامعة، أن رشيد الطاوسي الذي وقع عقدا لمدة سنة قابلة للتجديد، سيتقاضى راتبا شهريا قدره 580 ألف درهم، إضافة إلى مِنح في حال التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 في جنوب إفريقيا وكأس إفريقيا للمحليين 2014 (جنوب إفريقيا) ونهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل سنة 2014.

وبخصوص اختيار رشيد الطاوسي للإشراف على تدريب المنتخب الوطني، أشار حران إلى أن هذا القرار، الذي اتخذ بطريقة تشاركية وتوافقية، تم اعتبارا للمشروع المتكامل الذي قدمه الإطار الوطني، مضيفا أن “هذا لا ينتقص من قيمة ملفات الترشيح الأخرى التي تقدم بها المدربون الثلاثة بادو الزاكي وعزيز العامري وامحمد فاخر الذين يبقى سجلهم غنيا عن التعريف”.

وأضاف أن الطاوسي هو رجل المرحلة، نظرا لخبرته على المستويين الوطني والقاري، مؤكدا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لن تدخر جهدا في توفير كل ما يلزم لضمان نجاح الطاوسي.

من جانبه، قال رشيد الطاوسي إن “تدريب المنتخب الوطني كان حلما يراودني منذ زمن بعيد، وحصولي على فرصة الإشراف على أسود الأطلس هو ثمرة عمل ومجهود كبير جاء بعد مشوار كروي طويل”.

وأكد أن استراتيجيته في العمل، التي تجمع في الوقت ذاته بين العقلانية والواقعية، تنبني على أهداف قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى. وقال: “الهدف الأساسي يبقى هو بلوغ نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013. نحن متفائلون بشأن قدرة أسود الأطلس على انتزاع تأشيرة التأهل إلى هذا الحدث القاري”.

وأضاف: “سنحاول أيضا تصحيح المسار لبلوغ نهائيات مونديال البرازيل أيضا، ليس لنا أي خيار آخر سوى الفوز على منتخب تانزانيا في مارس المقبل في ميدانه”.

من جهة أخرى، أعلن رشيد الطاوسي أن استعدادات المنتخب الوطني ستجرى اعتبارا من السنة المقبلة في مدينة إفران، التي توفر جميع الظروف الملائمة للتداريب، والتي يحج إليها الرياضيون من مختلف بقاع العالم للإعداد لكبريات التظاهرات العالمية.

وذكر بأن الطاقم التقني، الذي يضم كلا من وليد الركراكي ورشيد بنمحمود كمدربين مساعدين على التوالي، وسعيد بادو مدربا لحراس المرمى، باشروا عملهم حتى قبل التوقيع على العقود، منوها بتجربتهم وحبهم الكبير للقميص الوطني، مجددا وعده بأنه “في حالة تجديد العقد معي مدربا للمنتخب الوطني، سوف لن أدخر أي جهد في تهييء فريق قوي قادر على المنافسة على لقب كأس إفريقيا للأمم التي سيحتضنها المغرب سنة 2015″.

وتميزت هذه الندوة، التي تم خلالها تسليم قميص المنتخب الوطني لرشيد الطاوسي، بحضور الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طارق نجم، والطاقم الطبي والإداري للمنتخب، إضافة إلى اللاعبين المحليين الذين تم استدعاؤهم للتربص الإعدادي المقرر من فاتح إلى رابع أكتوبر الجاري.

كما عرفت الندوة حضور كل من نوال المتوكل، نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وبعض قدماء اللاعبين ومنهم على الخصوص حمادي حميدوش وبادو الزاكي وحسن أقصبي وعزيز بودربالة ومصطفى الحداوي وأعضاء ودادية المدربين.

 

[youtube_sc url=”m9xhxb-C55Y” width=”500″ height=”340″]

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق