العثماني في نيويورك.. حجة وزيارة

كتب بواسطة على الساعة 15:41 - 25 سبتمبر 2012

كيفاش

علم اليوم الثلاثاء (25 شتنبر)، لدى وزارة الخارجية الفرنسية٬ أن لوران فابيوس، وزير الشؤون الخارجية الفرنسي، سيجري٬ يوم غد الأربعاء (26 شتنبر)، في نيويورك٬ مباحثات مع نظيره المغربي سعد الدين العثماني٬ وذلك على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وصرح مساعد المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، فانسون فلورياني٬ خلال ندوة صحافية٬ أنه إلى جانب القضايا الثنائية والعلاقة “الوثيقة جدا” و”المكثفة” بين فرنسا والمغرب٬ سيتطرق الوزيران “بالتأكيد إلى الأزمات الإقليمية٬ خاصة الأزمة السورية”.
وأضاف أن المغرب، باعتباره عضوا غير دائم في مجلس الأمن٬ يضطلع بدور هام في ما يتعلق بالملف السوري. ومن هذا المنطلق٬ اقترح استضافة أشغال اجتماع مجموعة أصدقاء سورية شهر أكتوبر المقبل.
وحسب فلورياني٬ فإن “التطورات السياسية في بلدان الربيع العربي وتنمية المنطقة التي يتعين تعزيز التعاون فيها” توجد ضمن جدول أعمال هذا اللقاء.
وأضاف أنه “سيتم أيضا بحث” شراكة دوفيل٬ التي تم إطلاقها بمبادرة من فرنسا بمناسبة انعقاد قمة مجموعة الثمانية سنة 2011 والرامية إلى دعم البلدان العربية٬ خاصة تونس ومصر والمغرب والأردن وليبيا٬ مشيرا إلى أنها “مبادرة نتابعها عن كثب وسنواصل دعمها”.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد