78 شكاية كاذبة إلى وزارة التربية الوطنية.. كيف تحولت خدمة “إنصاف” إلى “كذبات”؟

كتب بواسطة على الساعة 14:50 - 24 سبتمبر 2012

كيفاش

وشي وحدين الله يهديهم وخلاص، الوزارة دايرة ليهم خدمة باش يتشكاو فالمعقول، وهوما ناضو كيقصرو. كيفاش؟
وزارة التربية الوطنية شجبت ما وصفته بـ”الممارسات اللامسؤولة” لبعض المواطنين، من خلال رفع شكايات كاذبة، بلغ مجموعها 78 شكاية٬ منوهة في المقابل “بما أبان عنه المواطنون، وخاصة آباء وأمهات وأولياء التلاميذ٬ من روح وطنية عالية وحس بالمسؤولية وانخراط مجتمعي من خلال تجاوبهم التلقائي مع دعوة الوزارة لتتبع السير العام للدخول المدرسي”.
الأمر يتعلق بذخدمة “إنصاف”، حيث أعلنت وزارةالتربية الوطنية تسجيل 716 شكاية خلال الأسبوع الأول من إطلاق الخدمة الإلكترونية “إنصات” استهدفت 473 مؤسسة تعليمية٬ أي ما يمثل 94ر1 في المائة من العدد الإجمالي للمؤسسات التي يصل عددها إلى 24323 مؤسسة٬ منها 13320 فرعية.
وقد تمت معالجة 360 شكاية، أي بنسبة 28ر50 في المائة من العدد الإجمالي للشكايات٬ فيما تجري حاليا معالجة 278 شكاية أخرى من طرف المصالح الجهوية والإقليمية للوزارة.
وتناولت شكايات المواطنين في أغلبها قضايا ترتبط بتأخر انطلاق بعض الداخليات في استقبال التلاميذ، وبعدم تشغيل بعض المطاعم المدرسية٬ إضافة إلى عدم التحاق بعض الأطر التربوية بالفصول الدراسية، وغياب النقل المدرسي وعدم التحاق التلاميذ في بعض المناطق٬ خاصة النائية منها.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد