بسبب رفض شباط تأجيل انتخاب اللجنة التنفيذية.. 40 استقلاليا يسحبون ترشيحاتهم

كتب بواسطة على الساعة 10:45 - 24 سبتمبر 2012

كيفاش

قرر عدد من الاستقلاليين (أعضاء المجلس الوطني) المحسوبين على جناح عبد الواحد الفاسي٬ الذي فشل في الظفر بمنصب الامين العام للحزب٬ سحب ترشيحاتهم لعضوية اللجنة التنفيذية قبل شروع أعضاء المجلس الوطني في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين (24 شتنبر)، بالصخيرات، في انتخاب أعضاء هذه اللجنة .
وعزت هذه المجموعة (حوالي 40 مناضلا)٬ ضمنهم بعض أعضاء اللجنة التنفيذية السابقة٬ عملية سحب الترشيحات إلى كون الأمين العام الجديد حميد شباط لم يتجاوب مع مطلبها القاضي بتأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة للحزب لمدة أسبوع أوأسبوعين لضمان حضور جميع أعضاء المجلس الوطني الذي ينتخب أعضاء هذه اللجنة .
وبررت المجموعة٬ التي شارك البعض منها في عملية التصويت على أعضاء اللجنة التنفيذية٬ في تصريحات صحافية مطلب تأجيل عملية انتخاب أعضاء اللجنة المذكورة بكون عدد من الأعضاء لم يتمكن من مواصلة أشغال المجلس الوطني، إما بسبب التزاماتهم المهنية أو بالنظر إلى طول اشغال المجلس .
من جهته قال الأمين العام الجديد لحزب الاستقلال إن رفضه لمطلب تأجيل انتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية يستند الى أن جدول أعمال المجلس الوطني وافقت عليه الأجهزة المقررة للحزب٬ مضيفا أنه يتعين على الجميع الانضباط للقرارات الحزبية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد