بشحال الحولي.. 4 آلاف درهم للكبش و55 درهما للكيلو

كتب بواسطة على الساعة 10:12 - 11 سبتمبر 2012

بشحال الحوليييييي

 

أحمد الحاضي

الحولي بكرونو غادي ينطح المغاربة هاد العام. كيفاش؟

مصدر من وزارة الفلاحة والصيد البحري كشف أن الوزارة متخوفة من إعلان أثمنة أضحية العيد الأضحى حاليا، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالمغرب حاليا.

في الوقت ذاته، أكد عبد الرحمان بن لكحل، رئيس قسم سلسلة الإنتاج الحيواني في وزارة الفلاحة والصيد البحري، أن الأثمنة الحالية ليس لها أي معنى، لأنها مرتبطة بأثمنة السوق العادية. بن لكحل، في تصريح لموقع “كيفاش”، قال: “الوزارة تعد حاليا دراسة شاملة حول العيد الأضحى وسيعلن عنها في الأسابيع المقبلة”.

أما مصدر “كيفاش” فأوضح أن “الوزارة تخاف من المضاربات في الأسعار إن أعلن عن ثمن أضحية العيد، خصوصا أن المستهلك المغربي يعاني ارتفاع الأسعار، ويعتبر عيد الأضحى من أولوياته، كما أن الشناقة كيديرو ما بغاو في المستهلك، وهناك متسع من الوقت للإعلان عن الأثمنة”. مصدر آخر كشف أن “الوزارة وفرت كل الإمكانيات للكسابة لكي لا يرتفع ثمن الأضحية، ووزعت الشعير على الفلاحين، ورغم المراقبة فعدة عوامل تتدخل في ثمن الأضحية”.

من هاد الشي كامل بشحال الحولي؟

مصدر آخر كشف أن ثمن الأضاحي سينحصر ما بين 55 و60 درهم للكيلوغرام، أما الناس اللي كيشريو بالمعاينة وكيبغيو الحولي يكون صحيح وفصيح ومليح غادي يكون الحولي بـ4 آلاف درهم.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق