شكرا موسيو غيريتس.. نصف مليار سنتيم ثمن الهزيمة أمام الموزمبيق!!

كتب بواسطة على الساعة 19:44 - 9 سبتمبر 2012

 

جمال الرياضي

خسرنا عاوتاني مع فرقة عمرنا ما سمعنا عليها. كيفاش؟

خسر المنتخب الوطني المغربي بهدفين لصفر أمام المنتخب الموزمبيقي، اليوم الأحد (9 شتنبر)، برسم ذهاب التصفيات النهائية المؤهلة لمنافسات بطولة كأس إفريقيا للأمم. ما غاديش نشرحو ليكم كيفاش خسرنا، وفي أي دقيقة تماركا علينا البيت وداك الشي. وعلاش؟

بغينا نفكروكم بأن نصف مليار سنتيم هو الغلاف المالي الذي خصصته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لرحلة المنتخب المغربي إلى الموزمبيق، أما مصروف الجيب اليومي للاعبين طيلة أيام المعسكر وإلى بعد إجراء اللقاء يقدر بـ462.000 درهم بقيمة 2000 درهم لكل فرد، إضافة إلى تعويضات المعالج الطبيعي الفرنسي بنحمو، التي تساوي 120 ألف درهم بمعدل 1500 درهم عن اليوم مع احتساب يوم قبل المعسكر ويوم ما بعد اللقاء.

مبروك عينا الخسارة ومبروك خسران الفلوس.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
2
  1. mzabi امزابي

    0662777501

    ** الشراط و اللغة العربية

    لعل من حسنات الصحافة الرياضية المغربية انها لم تحظر لذل الأسود أمام سم الأفاعي
    اعتقد ان كل مواطن مغربي تتبع مباراة المنتخبين المغربي و الموزمبيقي على القناة الاولى المغربية.. سيشمئز…..ليس للنتيجة النهائية التي الت اليها المباراة او ضعف الاداء و غياب الحس الوطني الذي ابان عنه الاسود بمعية المدرب العالمي الكبير كما يلقبونه من جلبوه في هاته المباراة.
    وانما سيشمئز من التعليق الذي صاحبنا لمدة 90 دقيقة بواسطة معلق يدعى عبد الحق الشراط…الذي صال و جال ليس في اعطاء المعلومة الجيدة الهادفة كاعطاء تواريخ مضبوطة للاعبين و كذلك نشاة المنتخبين حتى ينمي ذاكرة المشاهد .. لكن صاحبنا الشراط صال وجال في اسواق مابوتو و المزمبيق لشراء الهدايا لمن بعثوه هناك .. فوجد الاسواق هناك غالية الثمن و ذات قيمة شرائية باهظة… و هي اشارة ذكية منه الى هؤلاء.
    فبعد الصولان و الجولان في اسواق الموزمبيق .. هاهو يعرج على اللغة العربية في التعليق التي ادخل عليها تحسنات و تطورات جديدة تحسب للسيد الشراط الذي كان ” غير داوي ” يغرد اغنية ” السماوي الله يداوي ”
    – بعد لازمته المشهورة ” غابة من الارجل ” هاهو يدخل عليها كل المحسنات البديعية من قبيل :
    – الاظهرة على وزن الافعلة و هي جمع ظهير… و يقصد بها الاجنحة.
    – تنويم المقابلة من طرف اللاعبين.
    – ارضية الملعب غير صالحة للعب…..اليس الملعب للفريقين معا… اسي الشراط
    – كونترول جميل….الافاعي السامة…كلها تعابير ظل ييعدها و يكررها و يشنف مسامعنا بها طيلة 90 دقيقة

    و يفتخر السيد الشراط ان المقابلة لم تحظرها الصحافة الرياضية المغربية , و حظرتها فقط الشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة المغربية….حسنا فعلت الصحافة الرياضية.. و بئس الاختيار لاعلام يطبل للفساد و يشجع المفسدين على جلب من يضحك علينا كالمدرب العالمي الكبير كما يسمونه ” اريك غريتس ” الذي كان يمني النفس بتسجيل هدف واحد
    … لكن الافاعي السامة روضت الاسود و سجلت هدفين.

    ندائي الى كل المغاربة الاحرار و خصوصا شباب حركة 20 فبراير ان يوقفوا هذا النزيف … نزيف الذل و الهوان و ذلك بابعاد كل المفسدين في هذا المجال….كفاكم …كفاكم ايها المفسدون….بالتلاعب بمشاعرنا.

    حسبي الله ونعم الوكيل فريق يصرف عليه من جيوب المواطنين ولا يملكون التفوه بكلمة او ان ينتقد من يصل مرتبه الى ثمن عشرة شقق اقتصادية شهريا اريد ان اعرف بدون شفافية لاني اجزم انها غير موجودة على ماذا استند الذي قرر التعاقد مع هذا المدرب وهل يصبرون على هذه النتائج دون ان يصلهم من الحب جانب اتقوا الله في المغرب

    إجابة

إضافة تعليق