تونس.. الجائزة الأولى في تجويد القرآن للمغربي محمد الأطرش

كتب بواسطة على الساعة 11:10 - 5 سبتمبر 2012

 

كيفاش

فاز المغربي محمد الأطرش بالجائزة الأولى في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا التي اختتمت فعالياتها يوم أمس الاثنين (5 شتنبر)، بحفل رسمي لتكريم الفائزين تحت اشراف الرئيس المؤقت منصف المرزوقي، كما اوردت وكالة الانباء الكويتية.

وأحرز محمد أحمد صالح حويج من ليبيا الجائزة الثانية، فيما الكويتي خالد جاسم العيناتي الجائزة الثالثة.

أما بالنسبة إلى المسابقة الخاصة بتجويد القرآن الكريم ضمن هذه الدورة، التي أطلق عليها إسم “دورة الشيخ إبراهيم المارغني”، فكانت الجائزة الأولى من نصيب المشارك حسن دانش من إيران، بينما جاء في المركز الثاني محمد جمال العمري من مصر، فيما أحرز المشارك يوسف عبد الخالق من اليمن الجائزة الثالثة.

وحضر حفل تكريم الفائزين في القصر الرئاسي في قرطاج تحت إشراف الرئيس التونسي المؤقت المرزوقي كل من مفتي الجمهورية التونسية الشيخ عثمان بطيخ، ووزير الشؤون الدينية نورالدين الخادمي، إلى جانب سفراء ورؤساء العديد من الدول العربية والاسلامية.

يذكر أن 36 متسابقا من 19 دولة شاركوا في فعاليات هذه الدورة الثانية لمسابقة جائزة تونس العالمية في حفظ القرآن وتجويده التي استمرت فعالياتها على امتداد ثلاثة أيام في مدينة العلوم في العاصمة تونس بإشراف لجنة تحكيمية تتألف من 12 محكما خمسة منهم من دول إسلامية وسبعة من البلد المضيف والمنظم للمسابقة تونس.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق