في دورته الثانية.. صوت الشباب العربي يختار المغرب

كتب بواسطة على الساعة 9:23 - 3 سبتمبر 2012

 

أندري أزولاي

 

كيفاش

اختار برنامج “صوت الشباب العربي” المملكة المغربية لإطلاق العام الثاني لأنشطته، وسيكون افتتاح هذا البرنامج في 10 من هذا الشهر، تحت عنوان “صوت الشباب العربي في إعادة توصيف الهويات العربية” بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية.

وستجمع المناظرة الافتتاحية كلا من المستشار الملكي أندري أزولاي، رئيس مؤسسة آنا ليند، ومارتن روز، مدير المجلس الثقافي البريطاني في المغرب، ورشيد بن المختار، الخبير المعروف ورئيس المرصد الوطني للتنمية البشرية، في مناظرة تستمر على مدى أكثر من ساعة مع ستة من الشباب البارز من البلدان الستة المشاركة في البرنامج.

 

وبعد نجاح العام الأول، الذي استفاد فيه ما يزيد عن 35 ألف شاب من المشروع في كل من مصر وتونس والأردن، يتوسع المشروع في عامه الثاني ليشمل ثلاثة بلدان أخرى على قدر كبير من الأهمية وهي المغرب وليبيا والجزائر. كما يستهدف المشروع توليد دينامية وطنية عن طريق إجراء المناظرات الوطنية، ودينامية إقليمية من خلال تبادل الخبرات والمهارات أثناء تنفيذ الأنشطة الإقليمية.

ويهدف برنامج صوت الشباب العربي إلى إشراك ما يزيد عن 6000 شاب في المغرب في الفترة 2012-2013 بتنظيم المناظرات العامة في مختلف المدن المغربية من خلال خمسة مراكز وطنية وشركائها الخمسين. كما يهدف إلى إعطاء الجمهور المغربي فكرة عن المناظرة من خلال المناظرة التمهيدية في الرباط في وجود وزير الشباب والرياضة ووزير الشؤون الخارجية وغيرهما من الشخصيات المهمة، وممثلي المجتمع المدني، والصحفيين، والدبلوماسيين.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق