• ضمن عملية لرفع رأس المال.. مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تقتني 20 في المائة من شركة إسبانية
  • بلجيكا.. تجريد زعيم “جماعة الشريعة” المغربي فؤاد بلقاسم من الجنسية
  • أشادت بموقف عبد النباوي.. “ما تقيش ولدي” تنوه بتفعيل دور النيابة العامة في الحماية المدنية للطفل
  • مقتل خاشقجي.. السعودية تتعهد بمحاسبة “المقصرين”
  • دوري أبطال أوروبا.. نصير مزراوي يهدي أياكس فوزا ثمينا أمام بنفيكا (فيديو)
عاجل
السبت 16 ديسمبر 2017 على الساعة 12:54

اليوم السبت.. البرد والشتا

اليوم السبت.. البرد والشتا

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم السبت (16 دجنبر)، أن يبقى الطقس باردا بعض الشيء في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية مع تكون صقيع أو جليد.
كما يرتقب مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة إلى محليا معتدلة في كل من مناطق اللوكوس والغرب والساحل المتوسطي والريف والسايس والمنطقة الشرقية والأطلس والسهول الشمالية والسهول المتواجدة غرب الأطلس والسواحل الممتدة شمال الصويرة.
وستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية متفرقة على السواحل الواقعة شمال العيون، في حين ستبقى السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي أرجاء المملكة. كما يرتقب تساقط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الغرب عموما بكافة أرجاء المملكة.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و08 درجات في المنطقة الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول المتواجدة غرب الأطلس والجنوب الشرقي للمملكة، وما بين 08 و13 درجة في الواجهة المتوسطية والسايس وسواحل وسهول المحيط الأطلسي وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و17 درجة في غرب الأقاليم الجنوبية.