• ضمن عملية لرفع رأس المال.. مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تقتني 20 في المائة من شركة إسبانية
  • بلجيكا.. تجريد زعيم “جماعة الشريعة” المغربي فؤاد بلقاسم من الجنسية
  • أشادت بموقف عبد النباوي.. “ما تقيش ولدي” تنوه بتفعيل دور النيابة العامة في الحماية المدنية للطفل
  • مقتل خاشقجي.. السعودية تتعهد بمحاسبة “المقصرين”
  • دوري أبطال أوروبا.. نصير مزراوي يهدي أياكس فوزا ثمينا أمام بنفيكا (فيديو)
عاجل
الخميس 14 ديسمبر 2017 على الساعة 16:07

مسروقات بقيمة 3.5 مليون درهم/ عمليات في طنجة والعيون الشرقية ووزان.. تفكيك عصابة الذهب في تطوان

مسروقات بقيمة 3.5 مليون درهم/ عمليات في طنجة والعيون الشرقية ووزان.. تفكيك عصابة الذهب في تطوان

يوسف الحايك (تطوان)

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة تطوان، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أول أمس الثلاثاء (12 دجنبر)، وفي الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء (13 دجنبر)، من توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في سرقة محلين لبيع المجوهرات في مدينة تطوان.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت عاينت، في 3 دجنبر الجاري، عمليتي سرقة، استهدفتا محلين لبيع المجوهرات في سوق “الطرافين”، بعدما تمكن المشتبه فيهم من ولوجهما عن طريق الحفر انطلاقا من بناية مهجورة متصلة بهما، وذلك قبل أن يستحوذوا على مجموعة من الحلي والمجوهرات بقيمة مالية قدرها الضحايا ب3 ملايين و500 ألف درهم.
وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية، بتنسيق مع مصالح مراقبة التراب الوطني، أسفرت عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي وأحد المساهمين بمدينة فاس، قبل أن يتم توقيف ثلاثة مساهمين آخرين بمدينة الدار البيضاء، حيث تم العثور بحوزتهم على السيارة المستعملة في تسهيل ارتكاب عملية السرقة، وكذا بعض المتحصلات الإجرامية.
و أشار المصدر ذاته إلى أن التحريات وإجراءات الخبرة الجينية، خصوصا تحليل ومطابقة عينات الحمض النووي، مكنت من الاشتباه في تورط المشتبه بهم في ارتكاب عمليات سرقة مماثلة قي كل في مدن طنجة والعيون الشرقية ووزان، حسب المديرية العامة.
ولفت البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالموقوفين الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت إجراءات البحث وعمليات التفتيش متواصلة لتوقيف باقي المشاركين المحتملين، وحجز كافة العائدات الإجرامية، فضلا عن الكشف عن جميع القضايا والجرائم التي يشتبه ضلوعهم في ارتكابها.