لدعم التحول الرقمي بالمغرب وإفريقيا.. شراكة تكنولوجيا بين OCP وIBM

كتب بواسطة على الساعة 17:57 - 6 ديسمبر 2017

أعلنت مجموعة OCP وIBM، إحداث شركة تابعة (Joint-Venture) تهدف إلى تسيير مشاريع الرقمنة و توفير مجموعة من الخدمات الرقمية والمعلوماتية لفائدة الفاعلين الصناعيين للقارة الإفريقية.
الإعلان عن هذه الشراكة، تم اليوم الأربعاء (9 دجنبر)، خلال لقاء ترأسه مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وحضره الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، مصطفى التراب، Bruno Di Leo، نائب رئيس الأسواق العالمية ل IBM.
وأطلق على الشراكة التكنولوجية الجديدة، حسب بلاغ مشترك لل IBM و OCP، اسم “TEAL Technology Services”، وتهدف إلى دعم برنامج التحول الرقمي الذي أطلقته مجموعة OCP بهدف تحسين نجاعة وفعالية عملياتها الصناعية وتطوير خدماتها التجارية.
ولهذا الغرض ستعمل الشركة الجديدة، حسب البلاغ ذاته، على توفير تكنولوجيات دقيقة ومتطورة من قبيل الحوسبة المعرفية والتحليلات، والأجسام المتصلة (Internet of Things –IoT-)، إلى جانب تطوير خدمات ذات قيمة عالية وذلك من خلال الارتكاز على خبرة مجموعة OCP وIBM، مع العمل على جذب وتكوين مهارات محلية.
تتوجه الشراكة التكنولوجية بين مجموعة OCP وIBM إلى خدمة أسواق إفريقيا، وتهدف إلى خلق حلول وخدمات مبتكرة من أجل قيادة التحول الرقمي داخل القطاع الصناعي ومختلف القطاعات المهمة للنمو الاقتصادي لإفريقيا”، تعلن المجموعتان.
واعتبر مولاي حفيظ العلمي أن “هذه المبادرة الرائدة بالمغرب من شأنها الإسهام في تطوير المنظومة الرقمية الوطنية، اعتبارا لكونها تنسجم مع الاستراتيجية الرقمية الوطنية الرامية إلى تسريع التحول الرقمي للاقتصاد المغربي، وتموقع بلادنا كبوابة رقمية بإفريقيا ودعم تطوير نسيج الفاعلين التكنولوجيين والمبتكرين”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد