باش تحضيو وليداتكم.. ماسنجر خاص بالأطفال على الفايس بوك

كتب بواسطة على الساعة 23:58 - 5 ديسمبر 2017

أطلق موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك تطبيقا يتيح للآباء أن يراقبوا حسابات أبنائهم الصغار، عوض تركهم بمفردهم في منصة التواصل الاجتماعي العملاقة.

ووفق ما أكدته قناة “سكاي نيوز”، يتيح تطبيق “ماسنجر كيدس”، المتاح حاليا في الأجهزة التي تعمل بنظام ميزة التراسل، للأطفال الذين بلغوا 6 سنوات من العمر. ويمكن الآباء أن يحملوا التطبيق على الأجهزة ويفتحوا حسابات لأبنائهم.

التطبيق الجديد يمكن، كذلك، الآباء من التحكم بشكل كامل في قائمة أصدقاء أبنائهم، وبالتالي، سيضمنون عدم اقتراب أشخاص غرباء منهم، كما أن التطبيق موجه للمحادثة فقط، ولا يتيح نشر تدوينات أو الاطلاع على أي محتوى في الموقع.

وأكدت المصادر أن الآباء يستطيعون بعث رسائل إلى معارف أبنائهم بفضل “ماسنجر كيدس”، المتاح حاليا في الولايات المتحدة فقط.

وكان أحد مؤسسي شركة فايس بوك حذر في، وقت سابق، من مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي، وقال: “الله وحده هو من يعلم ما يفعله فايس بوك في عقول أطفالنا”.

وكشف الرئيس المؤسس لشركة فايس بوك، شون باركر، عن مخاوفه وانتقاداته لمواقع التواصل الاجتماعي، قائلا إنه لم يكن يدرك مدى تأثير هذه المواقع عندما أسس فايس بوك.

وأضاف أن “العملية الفكرية وراء بناء هذه التطبيقات، وعلى رأسها فايس بوك، كانت تتمحور حول كيف نستهلك أكبر قدر ممكن من وقتك ووعيك المنتبه”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد