قضية “التآمر على الملك”.. معتقلون كيتبرّاو من زيان وشارية!

كتب بواسطة على الساعة 0:08 - 24 نوفمبر 2017

نقلا عن عائلاتهم، تبرأ بعض معتقلو “حراك الريف” من تصريحات المحامي إسحاق شارية، التي اتهم فيها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، بالدفع بشباب “الحراك” إلى “التآمر على الملك”.
وجاء في تدوينة لمحمد أحمجيق، شقيق نبيل أحمجيق، أحد “قياديي الحراك”، على حسابه الخاص على الفايس بوك، نشرها مساء اليوم الخميس (23 نونبر)، أنه ينتظر مكالمة من أخيه يوم غد الجمعة (24 نونبر)، للتداول حول موضوع نيابة شارية عنه، مضيفا أن “سحبها منه بات أمرا واقعا”. وزاد بالقول:” تصريحاته التي أراد منها أن يجعل نفسه سوبر ستار إعلامي، تخدم أجنداته السياسية على حساب المعتقلين والشرف المهني والأخلاقي”.
الموقف نفسه عبر عنه خالد جلول، شقيق محمد جلول، المعتقل على خلفية احتجاجات الحسبمة، والذي دون بدوره على صفحته على الفايس بوك، أن أخاه “يتبرأ من أقوال إسحاق وزيان ويرفض أن يترافعا عنه”.
وكانت النيابة العامة أعلنت عن فتح تحقيق حول تصريحات المحامي إسحاق شارية، المنتمي إلى هيأة دفاع ناصر الزفزافي، والتي طالب فيها، أول أمس الثلاثاء (20 نونبر)، بمثول إلياس العماري، أمام المحكمة، متهما إياه بـ”تحريض نشطاء الحراك على أفعال خطيرة”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد