كتدق على التجمع الوطني للأحرار.. آمنة ماء العينين التضامن وتصفية الحسابات بفاجعة الصويرة!!

كتب بواسطة على الساعة 1:23 - 20 نوفمبر 2017

النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العينين، لقات في فاجعة الصويرة “فرصة” باش تصفي الحسابات مع حزب التجمع الوطني للأحرار بسبب الدعم المباشر للفقراء.
آمنة ماء العينين كتبت، في تدوينة على حسابها على الفايس بوك، “لا أدري لماذا تذكرت أن أول شرط بدأ به البلوكاج هو ايقاف الدعم المباشر للفئات المسحوقة التي تجاهلتها كل خطط التنمية المعلنة حتى صارت لا تعرف من المواطنة إلا تلك الصدفة التي جعلتها تنتمي الى حدود جغرافية معينة. دعم كان يطمح لأن ينظم كحق وليس كمنحة أو حسنة أو فضل”.
وتابعت: “دعم مستحق تؤدي من خلاله الدولة بعضا من الدين تجاه نسوة تركن للأمية والفقر والجوع والبرد و مكابدة حياة قاسية لتربية أطفال لم تعترف الدولة أنهم مواطنوها لهم من الحقوق مثل ما لأبناء تلك العائلات القليلة التي تحتكر خيرات البر والبحر والجو. دعم ناضل بنكيران لإقراره ضمن ميزانيات لم تكن منصفة. قد لا يكون نجح كثيرا في ذلك بعد كل تلك المعارضات والمقاومات، لكن الفكرة تم زرعها بنجاح”.
واعتبرت البرلمانية أنه وجب التذكير اليوم “والنساء يمتن لأجل رغيف كرامة أن لا سبيل للتنمية الا بعدالة في توزيع الثروة. تلك الثروة التي لا ندري هل كشفوا بعد عن مصيرها أم أن أرواحا كثيرة ستزهق في سبيل توزيعها بالعدل والانصاف اللازمين”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق