حصاد اليوم على الفايس بوك.. قانون المالية داز بغياب 130 بغلماني!!

كتب بواسطة على الساعة 0:17 - 18 نوفمبر 2017

غياب 133 نائبا برلمانيا عن جلسة التصويت على على مشروع قانون المالية لسنة 2018، اليوم الجمعة (17 نونبر)، أثار امتعاض العديد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايس يوك.
وكتب الناشط عصام العباري، معلقا على الموضوع، “البرلمانيين اللي غابوا في التصويت على قانون المالية… واش تعطلتوا فالحمام تقطع الما السخون، الله اعطيكم شي اعصار سياسي”.
وقال الناشط والصحافي حفيظ زرزان: “قانون المالية داز بغياب 130 بغلماني!! ملحوظة :”غ” للفغونصي مشي كتعني بغل”.
وفي تدوينة له علق المحلل السياسي عمر الشرقاوي، على الموضوع بالقول: “132 برلماني اللي غابوا اليوم عن التصويت على أهم قانون فحياة المواطن راه تيكلفوا المغاربة 463 مليون شهريا دون احتساب بوناتكم وايباداتكم وهواتفكم وطواجنكم ونعاسكم. وتيقولك المالكي إنكم لا تعرفون مهام البرلماني إنكم تعيشون على كليشيهات الماضي. وباز والله حتى باز”.
ودون الناشط زكرياء جبار قائلا: “صادق البرلمان قبل قليل على مشروع قانون مالية 2018 في كل تفاصيله: الموافقون 180/ المعارضون 53/ الممتنعون 29.. يعني 133 نائب(ة) برلماني(ة) متغيبين و ما حضروش و ما مسالينش مساكن باش يصوتوا على أهم قانون في السنة والذي يحدد مدى/ تأثير/ قوة/ ضعف/ فشل كل السياسات العمومية! خاص تخرج لائحة الحضور (موافقين/معارضين/ممتنعين) حتى نتعرف على المتغيبين.. و الناس يقدرو يعاقبوهم انتخابيا وحزبيا! ويستمر مسلسل الهدر والاستهتار البرلماني!.. الشكر لكل النواب و النائبات اللي دارو اللي عليهم.. و الله يغفر للبقية! #الفاهم_يفهم”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد