نبيلة منيب ردا على من رشحها لخلافة حصاد: لا نشارك في حكومة الدمى!

كتب بواسطة على الساعة 22:14 - 16 نوفمبر 2017

واخا فشلت فالحصول على مقعد برلماني، والحزب ديالها ما مشاركش فالحكومة ديال العثماني، وحتى واحد ما عرض عليه باش يشارك، نبيلة منيب قالت باللي ما غتشاركش فالحكومة في التعديل الحكومي المرتقب. كيفاش؟
الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب قالت إنها تتوصل بالعديد من من الرسائل والأسئلة حول إمكانية مشاركتها الشخصية في التعديل الوزاري المرتقب، وبأن هناك من اقترح اسمها لوزارة التعليم، خلفا لمحمد حصاد.
وردا على هذه الأسئلة، قالت منيب، في تدوينة على صفحتها على الفايس بوك، إن المشاركة في الحكومة “لم تكن يوما ما هدفا بالنسبة لحزبنا، الحزب الاشتراكي الموحد، بل نرى أن الحكومة يجب أن تكون أداة تنفيذ برنامج سياسي حصل على تزكية شعبية في انتخابات حرة ونزيهة”.
واعتبرت أن موضوع المشاركة في الحكومة “ليس موضوعا تقنيا، يخضع فقط لمخرجات العملية الانتخابية، بل هو بالأساس موضوع سياسي، يأتي بعد تغيير سياسي يعطي للسيادة الشعبية مركزيتها في القرار السياسي، ويمكّن من ربط المحاسبة بالمسؤولية، في نظام مدني قائم على أساس المواطنة”.
وبناء على هذا، تضيف منيب، “فإننا لا نشارك في حكومة الدمى، الحكومة الفاقدة للشرعية الشعبية، الحكومة المتحكم فيها، التي تشتغل بمنطق التعليمات، الحكومة التي تساهم في تفقير البلاد وتجهيل العباد، وتزيد في تأبيد الاستبداد وتوسيع الفساد”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق