مبادرة زوينة بزاف.. دكتوراه فخرية لأسرة حمزة الشايب

كتب بواسطة على الساعة 0:33 - 5 نوفمبر 2017

سناء بوخليص

بعد عدة نداءات أطلقتها مجموعة من أصدقاء الراحل حمزة الشايب، ضحية الاعتداء الأخير في مدينة مراكش، على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك”، تتجه كلية الطب في مراكش نحو منح دكتوراه شرفية لوالدي الضحية.
المبادرة لاقت استحسانا كبيرا من قبل فعاليات سياسية وجمعوية، إضافة إلى أصدقاء وزملاء الراحل، الذين عمموا رسالة مؤثرة جاء جاء فيها: “أخونا حمزة… كان في الأيام الماضية في رحلة ذهاب وإياب بين الكلية والمستشفى الجامعي لوضع أطروحته. أرسل هذه الرسالة إلى مدير مستشفى الجامعي الأستاذ نجمي، وعميد الكلية الأستاذ بوسكراوي، نلتمس منهما منح الدكتوراه الفخرية لأسرة الفقيد.. لتكون تكريما لرفيقنا في هذه المهنة النبيلة”. التدوينة جاء فيها كذلك: “سيكون منح الدكتوراه الفخرية لوالدي الفقيد أكبر تقدير لروحه، وهو الذي كان يشارف على مناقشة أطروحته.. حمزة الأقرب لي من أي زميل… ولكن للأسف سقط ضحية الفظاعة التي لم يكن جزء منها… في جريمة قتل يمكن أن تصيبني أنا، أو أي زميل آخر.. دعونا ننشر هذه الرسالة… تكريما لصديقنا”.
وفور تداول الرسالة، التي لاقت تفاعلا كبيرا، كان رد فعل عميد كلية الطب، الدكتور البوسكراوي، إيجابيا، حيث تفاعل مع الطلب بالقول: “بكل ترحاب إن شاء الله”، كما رحب مدير المستشفى الجامعي هشام نجمي، بالمقترح على صفحته الخاصة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق