مبروك لناس الرباط وسلا.. الملك يعطي انطلاقة مشروع توسيع شبكة الترامواي

كتب بواسطة على الساعة 23:15 - 23 أكتوبر 2017

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الاثنين (23 أكتوبر) في شارع الحسن الثاني في حي بطانة في سلا، على إعطاء انطلاقة مشروع تمديد الخط 2 لترامواي الرباط سلا، الذي سيمتد على طول 7 كيلومترات، ويتطلب استثمارات بقيمة 1.7 مليار درهم.
ويأتي هذا المشروع عقب النجاح الذي حققه ترامواي الرباط سلا، منذ إطلاقه بتاريخ 18 ماي 2011، استجابة للطلب المتزايد على التنقل والرغبة المعبر عنها من طرف ساكنة المدينتين التوأم.
ويستجيب مشروع تمديد الخط 2 لترامواي الرباط سلا لعدة رهانات، تتمثل في النقل والتأهيل الحضري إلى جانب الرهان المجتمعي.
وسيمكن هذا التمديد، الذي يرتقب الشروع في استغلاله خلال شهر يوليوز 2019، من الربط بأحياء عالية الكثافة السكانية (نحو 400 ألف نسمة)، لاسيما حي يعقوب المنصور بالرباط وحيي مولاي إسماعيل وقرية اولاد موسى بسلا.
وبالنسبة لمقطع الرباط (2.4 كلم)، فسينطلق من المحطة النهائية الحالية لمستشفى مولاي يوسف (حي العكاري) مرورا بشارع “السلام” إلى غاية التقاطع مع شارع “الكفاح”. كما يرتقب في إطار هذا التمديد، بناء أربع محطات للتوقف وإعادة التأهيل الحضري لحي يعقوب المنصور مع إحداث ثلاثة فضاءات خضراء وحدائق للقرب. وعلى مستوى مدينة سلا، سيتم تمديد الخط 2 انطلاقا من المحطة النهائية الحالية لشارع الحسن الثاني، ليمتد على طول 4.6 كلم وصولا إلى المستشفى الجديد لسلا (في طور الإنجاز) مرورا عبر شارع الزربية.
وسيتم في هذا الإطار إنجاز 8 محطات للتوقف، وبناء منشأة فنية مخصصة للترامواي “جسر على طريق عين حوالة” بطول 390 متر وارتفاع 7.5 متر وعرض 11.8 متر، وطريق تحت أرضية. ومن أجل مصاحبة مشروع التمديد، ستتعزز حظيرة الترامواي باقتناء 22 عربة جديدة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق