شبه إلياس العماري بعبد الرحمان اليوسفي وعبد الله إبراهيم.. اتحاديين مقشبين على البامي سامر أبو القاسم!

كتب بواسطة على الساعة 20:41 - 11 أكتوبر 2017

في تدوينة أثارت “سخرية” مجموعة من الاتحاديين، شبه سامر أبو القاسم، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري الأمين لعام المستقيل، بعبد الله إبراهيم وعبد الرحمن اليوسفي.
وقال أبو القاسم في تدوينته: “رفيقي إلياس، يكفيني فخرا أنك رفعت رأس رفاقك عاليا بالانتساب لمدرسة نضالية مغربية كبيرة، لم تشهد في حالتنا الوطنية سوى قامتين سياسيتين عاليتين، هما السيدان عبد الله إبراهيم وعبد الرحمن اليوسفي، وقد أبى التاريخ ألا يكون لهما ثالث إلا أنت”.
واعتبر عضو المكتب السياسي لحزب البام، في تدوينته الطويلة العريضة، أن استقالة العماري شجاعة قل نظيرها في الحقل السياسي، قائلا: “فأن تكون قد أدركت دقة المرحلة، أو لمست مؤشرات انحرافها عن السياق، أو أوحي إليك بما يفيد هذا أو ذاك، وتقبل على مثل هذا القرار، فهذا يعد من الشجاعة والنضج ودقة التبصر وموضوعية القراءة للمرحلة، ندر أن نجد مثله في الحقل السياسي الذي يئن تحت وطأة التهافت وراء السراب”.
وأضاف المتحدث: “وهذه هي الخلفية التاريخية والسياسية التي دفعتني إلى أن أحييك على قرار تقديم الاستقالة داخل اجتماع المكتب السياسي، وإلى أن أحييك على هذه الشجاعة النادرة، التي لم يكن ممكنا أن تصدر عن أمين عام آخر في وقتك وزمانك، وإلى أن أشجعك على عدم التراجع عما فكرت فيه لوحدك وقررته مع نفسك وأعلنته وسط رفاق دربك، في الوقت الذي لم يستسغه أغلب متلقيك ومستمعيك”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق