قضية “اللحوم الخضراء”.. أخنوش يؤكد أن التحقيقات مستمرة

كتب بواسطة على الساعة 19:09 - 21 سبتمبر 2017

مروة السوسي (الرباط)

بعد مرور أسابيع على واقعة تعفن وتغير لون لحوم العديد من الأضاحي عقب عيد الأضحى، خرج عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، عن صمته حيال هذا الموضوع، متعهدا بالعمل على تجنب هذا الأمر مستقبلا.
وأكد أخنوش، خلال اجتماع للجنة القطاعات الإنتاجية في مجلس النواب، اليوم الخميس (21 شتنبر)، على أن وزارته والمصالح المعنية مستمرة في التحقيقات بشأن تغير لون الأضاحي “رغم أن الحالات المسجلة قليلة، إلا أنه إذا كان شك ولو قليل لدى المغاربة في أن الأمر متعلق بالأعلاف أو أي شيء آخر فيجب أن تستمر التحقيقات”.
وطالب الوزير المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالنزول إلى الميدان “ويتلاقاو الناس ويبحثوا واللي اكتشفوا أنه ما كيحترمش القانون يجب معاقبته بصرامة”، مشددا في هذا السياق على أنه سيحرص على تطبيق القانون بصرامة والحرص على انطلاق العمل على ضمان شروط الجودة في أضاحي السنة المقبلة.
وأوضح أخنوش أن النتائج النهائية للتحقيقات لم تظهر بعد، متعهدا بإبلاغ الرأي العام بها فور التوصل بها، مخاطبا البرلمانيين بالقول: “تأكدوا أن الأونسا تقول لكم الحقيقة كاملة”، مشيرا إلى أنه تم ذبح ثلاثين ألف رأس غنم بعد العيد “ما وقع فيها والو لكن سنبقى يقظين وننتظر نتائج الخبراء ليمنحونا الإجابة”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
3
  1. نزار

    لا سيدي الوزير مشكل تعفن أضاحي العيد سببه الرئيسي والمباشر إستعمال فضلات الدجاج كعلف للأكباش وربما هناك إستعمال لبعض هرمونات اللتي تأتي من التهريب .
    نعم هذا ليس بسر ولكم أن تسألوا منتجي الخضر كالطماطم والبطاطس المعدة للتصدير عن سبب تضاعف 4 مرات ثمن شحنة(chargement) فضلات الدجاج نعم أصحاب (كوارا الدجاج) أصبحوا يستعملون و بكثافة فضلات الدجاج نظرا لنتائجه المبهرة أما الحيونات التي يقتنيها الجزارون فهي لا تكون سمينة كأضحيات العيد لأن المستهلك لا يقتني لحم به شحم كثير وبالنسبة للجزار فكثرة الشحوم تعود بالخسارة عليه.
    إذا سيدي الوزير يلزم إخراج قانون صارم للحد من هذه الظاهرة والله الموفق

    إجابة
  2. مهدي

    لا سيدي الوزير

    إجابة
  3. Bendoumou

    اذا اردنا التحقق من مصدر هذا التعفن على المفتشين بالقيام بتجارب استعمال هذه الأعلاف والتوصل إلى نتائج اما عن التفتيش بالضيعات وعند الفلاحين فلن يصلوا إلى أية نتيجة

    إجابة

إضافة تعليق