بتعليمات ملكية.. بنعبد الله في كوناكري (صور)

كتب بواسطة على الساعة 18:14 - 20 سبتمبر 2017

بتعليمات ملكية، يقوم نبيل بنعبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اليوم الأربعاء (20 شتنبر)، بزيارة إلى مدينة كونكري الغينية.
وتأتي هذه الزيارة، حسب بلاغ للوزارة، لوقوف الوزير على التقدم الحاصل في تنزيل مقتضيات الاتفاقية الموقعة أمام أنظار الملك محمد السادس ورئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي، والتي تتعلق بمواكبة المغرب لغينيا في مشروع تأهيل مدينة كوناكري.
وخلال هذه الزيارة، يضيف البلاغ ذاته، عقد نبيل بنعبد الله لقاء ثنائيا مع نظيره الغيني، تلاه اجتماع حضره ممثلو مختلف القطاعات المعنية بعملية التهيئة.
وخصص هذا الاجتماع لتقديم نتائج التشخيص الذي به مكتب دراسات مغربي بمساعدة مكتب غيني لتحديد المحاور ذات الأولوية في التأهيل قبل أن يقوم الوزيران بزيارة ميدانية، عبرا خلالها عن “ارتياحهما لروح التعاون التي تسود هذا العمل وكذا الاحترام التام للجدولة الزمنية التي وضعت لهذا المشروع الهام”.
وعقب هذه الزيارة استقبل الوزير الأول الغيني، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الذي جدد دعم والتزام المملكة لمواكبة هذا البلد الإفريقي في هذا المشروع الهام تنفيذا للتعليمات الملكية.
ويشار إلى أن المغرب يدعم غينيا في مشروع تأهيل مدينة كوناكري بغلاف مالي يقدر بـ10 مليون دولار، سيخصص للهندسة وتمويل التهيئة الحضرية وكذا التكوين ونقل الخبرات في هذا المجال.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد