254 مشروعا ب40 مليار درهم.. الجولات ديال الحكومة وصلات العيون

كتب بواسطة على الساعة 21:44 - 12 سبتمبر 2017

في الزيارة اللي دارها وفد حكومي، اليوم الثلاثاء (12 شتنبر)، للعيون، قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت باللي المشاريع اللي كتدار في الجهة غادية مزيان.
لفتيت أكد أن نسبة الانطلاقة الفعلية الإجمالية لأشغال البرنامج التنموي في الأقاليم الجنوبية فاقت 40 في المائة على مستوى الجهات الثلاث، و50 في المائة على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء.
وأوضح لفتيت، خلال اجتماع لجنة القيادة الخاصة بهذا البرنامج، أن هذا “يؤكد مرة أخرى أن الإندماج الاقتصادي والاجتماعي للأقاليم الجنوبية للمملكة لا رجعة فيه، ويضحد مزاعم خصوم الوحدة الترابية للوطن الذين فشلوا في التشكيك في عزم البلاد الراسخ على تنفيذ هذا البرنامج”.
وأشار لفتيت إلى أن انعقاد هذا الاجتماع يندرج في إطار تفعيل البرنامج التنموي تبعا لاجتماع هذه اللجنة خلال شهر يوليوز الماضي في الرباط، حيث تقرر بأن ينتقل أعضاؤها إلى كل من العيون والداخلة وكلميم للوقوف على وضعية إنجاز المشاريع المبرمجة، مبرزا أنه تم اتخاذ كافة التدابير المالية والتقنية في اتجاه إنجاز هذا البرنامج الطموح.
وذكر أنه سيتم عبر البرنامج إنجاز 254 مشروعا فؤ جهة العيون الساقية الحمراء، بكلفة مالية تفوق 40 مليار درهم منها 29 مليار درهم مساهمة من الدولة و9 ملايير و500 مليون درهم ممولة من طرف القطاع الخاص، فيما ستساهم الجهة بمليار و900 مليون درهم.
وحضر الاجتماع وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، ووزير الصحة الحسين الوردي، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب، والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والمدير العام للوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن) مصطفى الباكوري.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق