باش يشوفو فين وصلات المشاريع.. وفد حكومي بقيادة لفتيت في العيون

كتب بواسطة على الساعة 13:38 - 11 سبتمبر 2017

مروة السوسي (الرباط)

من المرتقب أن يقوم وفد حكومي، ابتداء من يوم غد الثلاثاء (12 شتنبر)، بزيارة إلى مدينة العيون، في إطار تتبع سير المشاريع التنموية في الأقاليم الجنوبية.
ووفق ما أفادت مصادر مطلعة، فإن وزير الداخلية، عبد الوفي لفتيت، سيترأس الوفد، الذي سيضم وزارات الفلاحة والصيد البحري التنمية القروية والمياه والغابات، والاقتصاد والمالية، والإسكان والتعمير وسياسة المدينة، والصحة، والتجهيز والنقل واللوجيستيك.
وجدير بالذكر أن الحكومة خصصت غلافا ماليا بقيمة 77 ملايير درهم لتمويل المشاريع التي يتضمنها النموذج الجديد للتنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة، والذي تم إطلاقه في حفل بمدينة العيون سنة 2015 ترأسه الملك محمد السادس.
ويهدف هذا البرنامج إلى مضاعفة الناتج المحلي الإجمالي، وخلق 120 ألف فرصة شغل، ويرتكز على إعادة هيكلة محركات النمو والتنمية وفق برنامج لدعم القطاعات الانتاجية، ومنها الفوسفاط والفلاحة والصيد البحري والسياحة الإيكولوجية، إضافة إلى تحقيق نقلة في مجال التأهيل البشري وتعزيز البعد الثقافي بما يضمن للمواطن الانصاف وتكافؤ الفرص في الاستفادة من ثمرات الثروات المحلية ومن فرص الشغل والتجهيزات الاساسية والخدمات الاجتماعية ذات الجودة العالية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد